رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد سفره إلى نيروبي.. تفاقم إصابة أيمن أشرف ثمنها تعثر الأهلي أمام "المريخ وسيمبا"

الكابتن

تمسك الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة حسام البدرى على سفر أيمن أشرف الظهير الايسر للنادي الأهلي، مع بعثة منتخب مصر إلى كينيا، استعدادًا لمواجهة الأخير بعد غدا الخميس، ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية  المقرر إقامتها في الكاميرون 2022 المقبل.

وظهر أيمن أشرف مع بعثة المنتخب داخل الطائرة الخاصة التي تسافر بها البعثة إلى كينيا، بعدما كان اللاعب يشكو من خشونة في الركبة لم يتدرب على إثرها مع باقي اللاعبين أمس واكتفى بالتأهيل.

ويعاني أيمن أشرف من خشونة على مستوى الركبة تمنعه من المشاركة في الوقت الحالي سواء في التدريبات أو المباريات الرسمية مع النادي الأهلي او المنتخب الوطني.

وجاءت إصابة أيمن أشرف على مستوى الركبة متزامنة مع غياب كلا من محمود وحيد وعلي معلول ظهيرا الفريق في مركز الظهير الأيسر، فمشاركة أيمن أشرف مع المنتخب الوطني في المباراة المقبلة أمام كينيا قد تُسبب تفاقم إصابته وفي هذه الحالة، سيُعاني النادي الأهلي من ازمة حقيقية على مستوى هذا المركز خصوصًا أنه تنتظره مباريتين هامتين في بداية شهر إبريل.

وحرص "الكابتن" على تقديم سيناريو تخيلي لمتابعيه في حالة مشاركة أيمن أشرف مع المنتخب الوطني أمام كينيا وتفاقم إصابته، موقف مركز الظهير الأيسر في مباريتي المريخ السوداني وسيمبا التنزاني في جولتي حسم التأهل للدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، سيشكل أزمة كبيرة أمام المارد الأحمر.

إصابة علي معلول

منذ نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام بايرن ميونخ ومازالت إصابه العضلة الخلفية تطارد التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي، فعلى الرغم من إعلان الجهاز الطبي للأهلي جاهزية معلول للمشاركة في تدريبات الفريق، إلا أن تجدد الإصابة نفسها أربك حسابات بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، الذي أصبح يُعاني على مستوى الجبهة اليسرى خاصة في الشق الهجومي.

ووافقت لجنة الكرة في الأهلي طلب علي معلول بالاستمرار في تونس لمواصلة رحلة التأهيل على أن يعود اللاعب إلى القاهرة نهاية شهر مارس الجاري خاصة أن اللاعب تأكد غيابه عن لقاءات الفريق في الفترة المقبلة .

ويقوم أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي في النادي الأهلي، بالتنسيق والمتابعة مع طبيب منتخب تونس لمعرفة أخر المستجدات بشأن إصابة معلول.

وتأكد غياب علي معلول عن مواجهتي المريخ السوداني وسيمبا التنزاني، حيث تقام مباراة النادي الأهلي، مع المريخ السوداني، بالسودان في تمام الثالثة عصر يوم السبت الموافق 3 أبريل المقبل، في الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا.

3أسابيع تحسم عودة محمود وحيد إلى التدريبات الجماعية

أعلن النادي الأهلي منذ لحظات قليلة انتظام محمود وحيد في التدريبات الجماعية لفريق الكرة بالنادي الأهلي بعد 3 أسابيع من الآن بما يعني غيابه بشكل مؤكد عن النادي الأهلي في مواجهتي المريخ السوداني وسيمبا التنزاني في جولتي الحسم،

وكان محمود وحيد قد تعرض لإصابة في العضلة الخلفية خلال المباراة الافتتاحية للنادي الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا أمام المريخ السوداني، أبعدته عن المشاركة الجماعية، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي.

وبالتالي يؤكد غياب محمود وحيد وكذلك علي معلول، بالإضافة إلى تفاقم إصابة أيمن أشرف في حالة مشاركته مع المنتخب الوطني خلال مباراة الخميس المُقبل قد يخلق أزمة كبيرة سواء على مستوى التعامل بين النادي الأهلي والمنتخب الوطني في المستقبل، أو على المستوى الفني   المباريتين المقبلتين في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث سيصبح النادي الأهلي بدون ظهير أيسر خلال تلك المواجهتين.

استبعاد أحمد فتوح من قائمة المنتخب

وكان قد تم استبعاد أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والظهير الأيسر المرشح لشغل هذا المركز خلال مواجهة كينيا المقبلة في ظل الشكوك حول الجاهزية الطبية لأيمن أشرف في المشاركة بسبب تعرضه لنزلة برد، ليقرر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الاستعانة بـ"عبد الله جمعة" ليتواجد ضمن قائمة المنتخب لهذه المباراة، حيث لا يتواجد في القائمة النهائية للمنتخب سوى لاعبين فقط في هذا المركز وهم "جمعة وأشرف".

ويحتل المنتخب المصري صدارة مجموعته برصيد 8 نقاط، نفس رصيد منتخب جزر القمر وصيف المجموعة، لترجيح الأهداف كفة الفراعنة.

ويحتل المنتخب الكيني المركز الثالث بالمجموعة برصيد 3 نقاط، ثم منتخب توجو في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

ويكفي المنتخب المصري التعادل لضمان التأهل رسميا إلى كأس الأمم.