رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بالأرقام.. ماذا قدم عبدالله جمعة مع الزمالك قبل انضمامه للمنتخب

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 06:41 م
عبد الله جمعه لاعب
عبد الله جمعه لاعب الزمالك
مروة أسامة
طباعة

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري بقيادة حسام البدري ضم عبدالله جمعة لاعب فريق الزمالك إلى قائمة الفراعنة لمواجهتي كينيا وجزر القمر في تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية عام ٢٠٢١.

 

وجاء اختيار عبدالله جمعة بدلاً من أحمد فتوح الذي تعرض لوعكة صحية كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث خضع الأخير إلى أكثر من مسحة طبية للاطمئنان على حالته.

 

وفي هذا التقرير نستعرض بعض الأرقام والإحصائيات لعبدالله جمعة مع نادي الزمالك خلال هذا الموسم:

 

شارك عبدالله جمعة في 12 مباراة مع نادي الزمالك خلال ها الموسم بواقع 8 مباريات في مسابقة الدوري المصري الممتاز، و4 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بمجموع مشاركات يقدر بـ574 دقيقة لعب مع الأبيض.

 

لم يسجل عبد الله جمعة أي أهداف مع الفريق خلال الموسم الحالي، ولم يسهم في تسجيل أي هدف، في الوقت الذي حصل على إنذارين، الأول أمام الجونة في الدوري، وآخر أمام الترجي التونسي في دوري الأبطال.

 

شارك جمعة في جميع مواجهات الزمالك الأفريقية خلال الموسم الحالي، وغاب عن انطلاقة الدوري أمام المقاولون وبيراميدز وسموحة، قبل أن يتواجد مرة أخرى أمام إنبي حتى مواجهة سيراميكا كليوباترا الأخيرة.

 

ويعتبر عبدالله جمعة واحدا من اللاعبين البارزين داخل نادي الزمالك خلال المواسم الأخيرة، حيث يشارك اللاعب في أكثر من مركز مثل الجناح والظهير الأيسر.

 

يذكر أن قائمة منتخب مصر بعد انضمام عبدالله جمعة أصبحت كالتالي:

 

حراس المرمى: محمد الشناوي - محمود عبدالرحيم جنش - محمد بسام - عامر عامر.

 

الدفاع : محمد هاني - عمر جابر- أيمن أشرف - عبدالله جمعة - أحمد حجازي- محمود حمدي الونش - علي جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر إبراهيم.

 

الوسط: محمد النني- عمرو السولية - طارق حامد- حمدي فتحي - محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - محمد فاروق- أحمد سيد زيزو - إسلام عيسى- مصطفى فتحي - محمد مجدي أفشه.

 

الهجوم : مصطفي محمد - حسام حسن -  أحمد ياسر ريان - محمد شريف.

ads
ads