رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم ميسي وراموس.. معركة الـ100 يوم تشتعل بين اللاعبين والأندية

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

 «معركة الـ100 يوم الأخيرة» هكذا حال بعض نجوم كرة القدم، الذين ستنتهي عقودهم مع أنديتهم في شهر يونيو 2021 المقبل، والغموض الذي يحوم حول مستقبلهم، في ظل عدم تجديد عقدهم حتى الآن.

 

وعلى رأس هؤلاء، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي يتبقى في عقده 100 يوم فقط قبل أن ينتهي في الصيف المقبل، الأمر ذاته بالنسبة للإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، الذي لم يتوصل لاتفاق حتى الآن حول تمديد عقده، وعدم رغبة الجماهير في فقدانهما لدوري منافس.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، نجوم كرة القدم الذين يتبقى في عقدهم 100 يوم على الانتهاء مع أنديتهم، وذلك على النحو التالي:

1- ليونيل ميسي

بحلول شهر يونيو المقبل، سينتهي العقد الحالي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وبالتالي يحوم الغموض بشكل كبير حول مستقبله رفقة النادي الكتالوني، في ظل عدم تجديد عقده حتى الآن، لذلك هناك 100 يوم فقط أمام اللاعب وإدارة النادي لحسم القرار النهائي، ليبدأ العد التنازلي من الآن.

ودخل ليونيل ميسي في الفترة الحرة في عقده، في سوق الانتقالات الشتوية الماضي، والذي يُتيح له الاتفاق مع أي نادٍ آخر خلال هذه الفترة، على أن ينتقل إلى صفوف هذا الفريق بعد نهاية الموسم الجاري 2020-2021.

وبطبيعة الحال، يُعد ميسي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، على رأسهم باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

ولكن ميسي أكد أنه سيحسم قراره بعد نهاية الموسم، أو بعد نهاية عقده يوم 30 يونيو القادم؛ لأنه يريد رؤية مدى قدرة برشلونة على العودة لمنصات التتويج من جديد، لاسيما أن الفريق ينافس في بطولة الدوري الإسباني "الليجا" وكأس ملك إسبانيا، وسط محاولات عديدة من قِبل خوان لابورتا، رئيس برشلونة الجديد، بإقناع اللاعب بالبقاء.

 



2- سيرجيو راموس

تترقب الجماهير الإسبانية بشكل عام، وجماهير ريال مدريد بشكل خاص مصير النجم الإسباني سيرجيو أجويرو، قائد الفريق الملكي، في ظل انتهاء عقده في صيف 2021 أيضًا.

ولم يتوصل راموس لاتفاق مع إدارة ريال مدريد حتى الآن حول مدة تجديد عقده، في ظل الخلاف بين الطرفين على مدة العقد والراتب الذي سيحصل عليه، والذي سيكون أقل من راتبه الحالي، في ظل معاناة النادي الملكي من الأزمة الاقتصادية النانجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ورغم العروض التي قدمتها إدارة ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، بتمديد عقد راموس لمدة موسم واحد فقط، نظرًا للقاعدة الأساسية الخاصة باللاعبين فوق 30 عامًا، من خلال تمديد عقودهم لموسم واحد فقط .

ولكن سيرجيو راموس يصر على موقفه بتوقيع عقد لمدة موسمين ونفس الراتب، وفي حال استمرار الخلاف بين الطرفين، قد تشهد الساحرة المستديرة رحيل اللاعب عن صفوف ريال مدريد، بعد 6 سنوات، وتحديدًا منذ عام 2015، قادمًا من إشبيلية الإسباني.

وفي ظل الاتفاق بين الأندية الأوروبية الكبرى بعدم التفاوض مع لاعبين حتى في الفترة الحرة من عقدهم، فما زال هناك أمل في التوصل لحل يبقي سيرجيو راموس في ريال مدريد.


 

3- الإسباني لوكاس فاسكيز

لوكاس فاسكيز، جناح ريال مدريد، أمامه أيضًا 100 يوم لحسم موقفه، بعدما رفض عرض تجديد عقده رفقة النادي الملكي، خلال الفترة الماضية.

وأشارت التقارير الصحفية، إلى رغبة إدارة ريال مدريد، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، في بقاء فاسكيز، لذلك ما زالت المفاوضات لم تغلق بشكل نهائي بين الطرفين.


 

4- الأرجنتيني سيرجيو أجويرو

الأنظار تتجه صوب النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم وهدّاف مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي سينتهي عقده في الصيف المقبل، بعد 10 أعوام بقميص الفريق السماوي، حقق خلالهم العديد من الإنجازات والألقاب المميزة رفقة النادي.

وتضاربت تكهنات التقارير الصحفية، ما بين تمديد عقد أجويرو، صاحب الـ32 عامًا، بناءً على رغبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، أو السماح له بالرحيل في ظل تقدمه في العُمر.


 

5- زلاتان إبراهيموفيتش

أزمة التقدم في العُمر تنطبق تمامًا على النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، الذي يُذهِل جميع عشاق كرة القدم؛ بسبب توهجه في الآونة الأخيرة مع الفريق الإيطالي، وتسجيله العديد من الأهداف الرائعة.

وينتهي عقد إبراهيموفيتش، صاحب الـ39 عامًا، رفقة ميلان في صيف 2021 المقبل، ولكن الوضع مختلف قليلًا، إذ يتم التعامل معه بشكل استثنائي، في ظل توهجه وقيادته الفريق نحو تصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 34 نقطة، هذا الموسم 2020-2021.

ويبقى السؤال الأبرز "هل يستطيع المتألق زلاتان إبراهيموفيتش أن يواصل استمتاعه باللعب للاحتفال بعيد ميلاده الأربعين مع ميلان؟"

الإجابة بالتأكيد ستكون بعد 100 يوم من الآن، رغم التقارير الصحفية التي تُشير إلى احتمالية بقاء إبراهيموفيتش رفقة ميلان بشكل كبير، وتمديد عقده لمدة عام آخر.