رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهمها وعد "المؤدب".. 3 أسباب تحرم الأهلي من التعاقد مع حمدو الهوني

الكابتن

ربطت تقارير صحفية اسم النادي الأهلي بالتعاقد مع الليبي حمدو الهوني صانع ألعاب الترجي الرياضي التونسي، بعد الأداء المتميز الذي قدمه اللاعب في الفترة الأخيرة مع ناديه وبالأخض مباريتي الزمالك في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ونجح الترجي التونسي في تحقيق الفوز على نادي الزمالك في الجولة الثالثة بثلاث أهداف مقابل هدف، وبالجولة الرابعة بهدف نظيف، مما يُصعب مهمة الزمالك في العبور للدور ربع النهائي من النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا.

وجاء ربط التقارير بين تعاقد الأهلي مع الهوني بسبب حاجة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في التعاقد مع جناح أيسر في ظل الأزمات التي يفتعلها محمود عبد المنعم كهربا، ورغبه المدرب الملحة في اللتعاقد مع جاستون سيرينو.

ويقدم لكم "الكابتن" 3 أسباب تحرم الأهلي من التعاقد مع حمدو الهوني من الترجي التونسي:_

1- الشرط الجزائي

يُمثل الشرط الجزائي في عقد حمدو الهوني مع الترجي عائقًا كافيًا لحرمان النادي الأهلي من التعاقد مع اللاعب، حيث أكد محمد الجيلاني وكيل اللاعب، أن الهوني لديه شرط جزائي في عقده مع الترجي يصل إلى 3.5 مليون دولار وهو ما قد يُعيق انتقال اللاعب بشكل كبير في الرحيل عن الترجي التونسي، الذي سيتمسك بالحصول على أعلى استفادة مادية من وراء اللاعب في حالة إتخاذ قرار بالموافقة على رحيله.

وكان قد أبدى النادي الأهلي اهتمامه بالتعاقد مع الهوني في الانتقالات الصيفية الماضية إلا ان اللاعب فضل تجديد تعاقده مع الترجي التونسي، وهو ما قفل الباب على المارد الاحمر لضمه.


2- وعد "المؤدب" لـ "الخالصي"


أفصح هشام الخالصي مقدم البرامج بقنوات بي أن سبورتس الرياضية، عن محادثة بينه وبين حمدي المؤدب رئيس نادي الترجي التونسي، بعد مباراة السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي في العام الماضي والتي انتهت بفوز الزمالك بثلاث أهداف مقابل هدف، والتي وعده خلالها بأن يرى فريق آخر للترجي في العام المُقبل.

وقال هشام الخالصي في برنامج "هذا المساء" المذاع عبر قنوات بي أن سبورتس، عقب هزيمة الزمالك أمام الترجي بهدف نظيف في القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، أن حمدي المؤدب قال له نصًا عقب هزيمة الترجي من الزمالك في كأس السوبر الإفريقي في العام الماضي:" أعدك بانك سترى فريقًا آخر في العام المُقبل".

يذكر أن أنيس البدري وحمدي النقاز كانوا ضمن أبرز الانتدابات للترجي مع بداية الموسم الجاري، ويظل الهوني ضمن أبرز العناصر التي يبنى عليها الترجي التونسي مشروعه في العودة للتتويجات القارية. 

3- تجدد المفاوضات مع سيرينو 


جدد النادي الأهلي مفاوضاته في الفترة الحالية مع نادي ميملودي صن داونز الجنوب إفريقي، للتعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو ، والذي تعثر انتقاله للنادي الأهلي بسبب مبالغة باتريس موتسيبي رئيس النادي السابق ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحالي، في طلباته المادية والتي وصلت إلى 5 ملايين دولار، كشرط تعجيزي للموافقة على انتقال اللاعب للنادي الأهلي.

ويُعد تولى موتسيبي رئيسًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتنحيه عن كرسي رئاسة صن داونز لصالح نجله، أحد أبرز الأسباب التي دفعت النادي الأهلي لتجدد المفاوضات مع الرئيس الجديد للحصول على خدمات اللاعب، حيث خاض سيرينو هذا الموسم 12 مباراة فقط مع صن داونز، سجل خلالهم 3 أهداف.

وقد تحسم رغبة اللاعب المتوافقة مع رغبة موسيماني مديره الفني السابق وجهته للنادي الأهلي في الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة في ظل الأداء المتميز الذي يقدمه صن داونز في الموسم الجاري تحت الإدارة الفنية الجديدة، وهو ما يمنح سيرينو فرصة ذهبية لتحقيق حلمه بارتداء قميص الأهلي.


لذلك لن يكون حمدو الهوني الهدف الأول للتعاقد معه في الانتقالات الصيفية المقبلة، ولكن "سيرينو" هو الصفقة المحتملة بالفعل للنادي الأهلي.