رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أفضل من الثلاثي الكبار.. لماذا انضم مصطفى فتحى لقائمة المنتخب؟

الأحد 21/مارس/2021 - 07:23 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

حالة من الانتقادات تعرض لها الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري بعد إعلانه قائمة الفريق الوطني الذي يستعد لخوض مواجهتي الحسم ضد كل من كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022، وعلى رأس هذه الانتقادات استدعاء مصطفى فتحي لاعب الزمالك المُعار لسموحة على الرغم من ابتعاده منذ مدة طويلة عن المشاركة مع الزمالك بصفة أساسية قبل الانتقال لخوض 8 مباريات فقط مع سموحة في الموسم الجاري.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره الكيني في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية يوم 25 مارس الجاري، ثم يواجه جزر القمر يوم 29 من نفس الشهر.

وجاءت قائمة منتخب مصر المُختارة  لخوض هاتين المواجهتين كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمود عبدالرحيم جنش - محمد بسام - عامر عامر.
الدفاع: محمد هاني - عمر جابر- أيمن أشرف - أحمد أبوالفتوح - أحمد حجازي- محمود حمدي الونش - على جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر إبراهيم.

الوسط: محمد النني- عمرو السولية - طارق حامد- حمدي فتحي - محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - محمد فاروق- أحمد سيد زيزو - إسلام عيسي- مصطفي فتحي - محمد مجدي أفشه.

الهجوم: مصطفي محمد - حسام حسن -أحمد ياسر ريان - محمد شريف.

يشارك مصطفى فتحي لاعب نادي سموحة في مركز الجناح الأيمن، الذي لا يخفى على أحد أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لن يتمكن أي لاعب مصرى من المشاركة في هذا المركز في ظل تواجده نظرًا لفارق الإمكانيات وكذلك المستويات التي يشارك فيها "الملك المصري".

لذلك لا بد أن تُحصر المقارنات بين مصطفى فتحي المُنضم لقائمة المنتخب في هذا المركز ولاعبو الثلاثة فرق المشاركين في البطولات الإفريقية في الدوري (الزمالك_ الأهلي_ بيراميدز) في نفس المركز والتي جاءت أرقامهم في هذا الموسم مقارنة بمصطفى فتحي كالآتي:

مصطفى فتحي:

نجح مصطفى فتحي في الخروج من زنزانة الزمالك عبر سموحة في الانتقالات الشتوية الماضية لتفتح إمكانياته الفنية والمهارية بابًا جديدًا للانضمام للمنتخب الوطني في معسكر مارس استعدادا لجولتي الحسم ضد كينيا وجزر القمر.

وشارك مصطفى فتحي منذ وصوله إلى سموحة ي 8 مباريات جميعهم في الدوري الممتاز، وبمعدل دقائق 644 دقيقة، نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف، وصناعة 4 لزملائه، حيث ساهم في 9 أهداف خلال 8 مباريات.

أحمد سيد زيزو (الزمالك)

جاء أحمد سيد زيزو ضمن الأسماء المختارة من قبل حسام البدري للانضمام للمنتخب الوطني في جولتي الحسم، حيث شارك زيزو في 17 مباراة في الموسم الجاري مع الزمالك في جميع المسابقات بمعدل دقائق 1379، سجل خلالها هدف وحيد، وصنع لزملائه 3 أهداف.


حسين الشحات (الأهلي)

على الرغم من تواجده بصفة مستمرة في المعسكرين السابقين لمنتخب مصر الوطني، إلا أن حسام البدري فضل استبعاد حسين الشحات عن معسكر مارس بسبب تراجع أدائه بشكل ملحوظ.

ولعب حسين الشحات في الموسم الجاري 13 مباراة بمعدل دقائق 896، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع هدفين لزملائه.


محمد فاروق (بيراميدز)

على الرغم من تسجيل محمد فاروق أقل نسبة مشاركة في الثلاثي السابقين، إلا أن انضمامه لمنتخب مصر تبدو أسبابه لها علاقة بثقة الجهاز الفني لمنتخب مصر في إمكانياته.

شارك فاروق في الموسم الجاري في 10 مباريات، بمعدل دقائق 279 دقيقة، سجل هدف وحيد، وصنع هدفين لزملائه.

وتؤكد هذه المقارنات تفوق مصطفى فتحي على ثلاثي الزمالك والأهلي وبيراميدز الأساسيين في هذا المركز.

ads
ads