رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستفيدون والخاسرون من التوقف الدولي

ليفربول
ليفربول

تنطلق فترة التوقف الدولي خلال الأيام المقبلة في شهر مارس، حيث تلعب تصفيات كأس الأمم الإفريقية بجانب تصفيات كأس العالم 2022 لأوروبا.

 

وتنطلق المباريات وسط مخاوف من إصابات فيروس كورونا، التي تربك حسابات المديريين الفنيين للأندية.

 

وتنافس بعض الأندية الأوروبية والإفريقية على العديد من البطولات، بجانب ضغط الموسم لدوري أبطال أوروبا.

 

وتنتهي فترة التوقف الدولي خلال أبريل المقبل، ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز المستفيدين والخاسرين من هذا التوقف.

 

المستفيدون

 

محليًا سيكون نادي الزمالك أكبر المستفيدين لإعادة ترتيب أوراقه، بعد عودة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

الزمالك يواجه شبح الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وينتظره لقاءان حسم أمام مولودية الجزائر وتونجيت السنغالي ولا بد من الفوز للعبور إلى الدور المقبل.

 

وسيكون عامل الوقت مع كارتيرون الذي لم يتعرف جيدًا على الفريق حيث بدأ منذ مباراة الترجي مباشرة بعد يوم من عودته، أكثر ليخوض وديات ويستقر على تشكيل فريقه.

 

أما عالميًا، فسيكون إنتر أكبر المستفيدين الذي يسعى للحفاظ على صدارته الكالتشيو بعد أن ضربه كورونا في الأيام الماضية.

 

وسيحافظ أنطونيو كونتي على كتيبته التي بنسبة كبيرة لن تنضم إلى معسكر منتخابتهم نظرًا لخضوعهم لإجراءات صحية تقييدية وفقا لقرارات الجهات الصحية المختصة بسبب تفشي فيروس كورونا

 

وتنطبق هذه الحالة على كل من ثلاثي إنتر: أليساندرو باستوني ونيكولو باريلا وستيفانو سينسي

 

الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، سيكون من المستفيدون أيضًا بعد ضغط المباريات التي يواجها فريقه.

 

ومع انطلاق فترة التوقف الدولي سيحصل جوارديولا على وقت مستقطع قبل العودة للتخطيط للمرحلة المقبلة التي يسعى خلالها للمنافسة على ألقاب البطولات الأربع التي يشارك بها الفريق.

 

الخاسرون

 

محليًا سيكون أكثر المتضررين من التوقف الدولي النادي الأهلي، الذي يتواجد 8 من لاعبيه في قائمة الفراعنة.

 

وتأتي الأسماء الـ 8 أساسية في تشكيل الأهلي وهم محمد مجدي "أفشة"، محمد الشناوي، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد هاني، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم ومحمد شريف.

 

وسيعود الأهلي على مباريات هامة وحاسمة حيث سيواجه المريخ السوداني للتأهل إلى الدور المقبل بدوري أبطال إفريقيا بجانب قمة الدوري أمام الزمالك.

 

ويخشى الأهلي إصابة أي لاعب أساسي بفيروس كورونا أو إصابة عضلية في ظل العودة من التوقف.

 

أما عالميًا، فسيكون ليفربول الإنجليزي أكثر المتضررين الذي خرجت جميع لاعبيه إلى التوقف الدولي على رأسهم محمد صلاح.

 

ليفربول يواجه عقب التوقف الدولي العديد من المباريات الهامة في البريميرليج في طريقه للبحث عن مركز مؤهل أوروبي، بجانب قمة ربع النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.

 

وستترك فترة التوقف الدولي المدير الفني زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للتحضير للفترة المقبلة التي ستشهد مواجهة أمام إيبار قبل خوض أسبوع ناري يواجه خلاله ليفربول في دوري أبطال أوروبا وبرشلونة في الكلاسيكو.

 

وسينضم عدد من لاعبي ريال مدريد إلى منتخباتهم الوطنية، وهم تيبو كورتوا (بلجيكا)، وفيرلاند ميندي ورافائيل فاران (فرنسا)، وتوني كروس (ألمانيا)، ولوكا مودريتش (كرواتيا)، وفيديريكو فالفيردي (أوروجواي)، وأندري لونين (أوكرانيا)، بالإضافة إلى سيرجيو راموس الذي سينضم إلى منتخب إسبانيا كما أكد زيدان، حسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية

 

ويعيش ريال مدريد حالة خوف من إصابة أي من لاعبيه خلال مشاركتهم مع منتخباتهم، إذ يخشى العودة إلى نفق الإصابات المظلم في الوقت الذي بدأ فيه أخيرًا رؤية بصيص من الضوء بعد أسابيع من المعاناة.