رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أزمة مرتقبة بين يورجن كلوب وفيرجيل فان دايك بسبب يورو 2020

كلوب وفان دايك
كلوب وفان دايك

يبدو أن هناك صدامًا مرتقبًا بين الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، ومدربه الألماني يورجن كلوب، خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن هناك مخاوف من حدوث صدام مرتقب بين فان دايك ومدربه كلوب، بشأن مشاركة اللاعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي ستُقام في الصيف المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن فان دايك يصر على مشاركته في بطولة "يورو 2020" رفقة منتخب بلاده هولندا، التي ستنطلق في شهر يونيو المقبل.

 

في المقابل، يعارض كلوب فكرة مشاركة فان دايك مع منتخب هولندا، خوفًا من تفاقم إصابته التي يعاني منها وحدوث مضاعفات، في حال استعجاله على العودة إلى الملاعب مرة أخرى، قبل بداية الموسم الجديد 2021-2022.

 

ويعاني فان دايك من قطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة ليفربول وإيفرتون، في شهر أكتوبر الماضي، ليخضع على إثرها لعملية جراحية ناجحة، وبدأ برنامج إعادة التأهيل، ولكنها تسببت في غيابه عن المشاركة في مباريات الريدز في الموسم الحالي 2020-2021.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات كلوب، التي أدلى بها في وقت سابق، أنه من الصعب تخيل مشاركة فان دايك وجو جوميز في بطولة كأس الأمم الأوروبية في الصيف المقبل، مُشيرًا إلى مدى خطورة الإصابات.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره أرسنال، يوم الأحد الموافق 4 أبريل القادم، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويتواجد فريق ليفربول حاليًا في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 46 نقطة.