رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد اقتراب بيعه.. أرسنال يستهدف ضم فيليب كوتينيو من برشلونة

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

بات مستقبل النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، مهاجم برشلونة، يحوم حوله الغموض، بعد نيّة إدارة النادي ببيعه في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وأثارت التقارير الصحفية العديد من التكهنات حول مستقبل كوتينيو، في حال بيعه في الصيف المقبل، واهتمام بعض كبار الأندية الأوروبية بضمه.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن أرسنال أبدى رغبته في التعاقد مع كوتينيو، بعدما فشل في ضمه في الصيف الماضي؛ بسبب تمسك الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، بخدمات اللاعب.

 

وأفادت الصحيفة، بأن الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، يريد التعاقد مع كوتينيو في الصيف الماضي، ولكن إدارة النادي اضطرت لضم البرازيلي ويليان، ثم استعارة النرويجي مارتن أوديجارد من ريال مدريد؛ بسبب تمسك كومان بخدمات كوتينيو.

 

وأكدت الصحيفة، أنه مع نيّة إدارة برشلونة ببيع كوتينيو، تجددت آمال إدارة أرسنال في التعاقد مع كوتينيو في الصيف المقبل، والدخول في مفاوضات مع برشلونة بشأن مبلغ الصفقة.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أن برشلونة يريد بيع كوتينيو في الصيف المقبل، من أجل تجنب دفع المزيد من الأموال إلى نادي ليفربول الإنجليزي.

 

يذكر أن النجم البرازيلي، صاحب الـ28 عامًا، قد انتقل إلى صفوف برشلونة في يناير 2018، قادمًا من ليفربول، مقابل 120 مليون يورو، بالإضافة إلى 40 مليون يورو كحوافز ومتغيرات.

 

جدير بالذكر أن كوتينيو يعاني من الإصابة، بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة، لتكون آخر مباراة يشارك فيها مع برشلونة هذا الموسم 2020-2021 في شهر ديسمبر الماضي، في 14 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وصنع اثنين آخرين.

 

وشارك كوتينيو في 90 مباراة رفقة برشلونة منذ انضمامه الفريق، سجل خلالها 23 هدفًا وصنع 14 هدفًا آخر، علمًا بأنه قضى الموسم الماضي معارًا إلى صفوف بايرن ميونخ.