رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلى يخسر أمام أهلى بنغازى الليبى بهدف عام 2014

الأحد 21/مارس/2021 - 09:10 ص
مباراة الأهلي وأهلي
مباراة الأهلي وأهلي بنغازي
أشرف اسماعيل
طباعة

في الحادي والعشرين من مارس عام 2014 خسر الأهلي أمام فريق أهلي بنغازي الليبي بهدف دون رد في مباراة الذهاب بدور الـ16 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بملعب الشاذلي زويتن في تونس وأدارها الحكم المغربي بوشعيب الأحرش.

سيطر أهلي بنغازي على مجريات اللعب في بداية الشوط الأول دون خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي وكاد وسام البودي حارس بنغازي أن يكلف فريقه هدفا بعد مرور عشر دقائق عندما خرج من منطقة الجزاء دون داع وسدد عمرو جمال كرة كادت تسكن الشباك.

أنقذ البودي أول فرصة حقيقية للأهلي في الدقيقة 18 عندما مرر أحمد فتحي كرة طولية رائعة استقبلها عبدالله السعيد وسددها بقوة وتصدى لها الحارس وسدد أحمد عيد عبدالملك لاعب بنغازي كرة قوية في منتصف الشوط الأول مرت بجوار القائم وأنقذ شريف إكرامي رأسية خطيرة لأحمد التوارجي.

في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني رد القائم الأيمن لمرمى إكرامي تسديدة لعبدالرحمن العمامي ورد الأهلي في الدقيقة 56 عندما تلقى رامي رييعة كرة عرضية وسددها برأسه بجوار القائم.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 67 عن طريق المهاجم إدوارد سادومبا الذي استغل خطأ وائل جمعة في إبعاد كرة داخل منطقة الجزاء وسيطر على الكرة وسددها داخل المرمى.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وعبدالله السعيد وحسام عاشور ورامي ربيعة "السيد حمدي ق 74" وموسي إيدان "محمود تريزيجيه ق 66" ومحمد ناجي جدو وعمرو جمال "أحمد رءوف ق 84".

ads
ads