رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ليلة تألق بنزيما.. أرقام قياسية لمهاجم ريال مدريد بعد ثنائية سيلتا فيجو

كريم بنزيما
كريم بنزيما

قاد الفرنسي كريم بنزيما، فريقه ريال مدريد، للفوز على سيلتا فيجو بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني.

بنزيما أحرز الهدفين الأول والثاني لريال مدريد في مباراة اليوم، ليقود فريقه لتحقيق النقاط الثلاث، والارتقاء للمركز الثاني مؤقتًا في الدوري الإسباني.

وحقق كرين بنزيما عددًا من الأرقام المميزة، نستعرضها تباعًا في ذلك التقرير.

- وصل كريم بنزيما للهدف رقم 186 مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، معادلًا رقم سانتيلانا كرابع أكثر هداف للنادي الملكي في بطولة الليجا على مر التاريخ.

- سجل كريم بنزيما هدفه الثامن في آخر 6 مباريات له مع ريال مدريد، معادلًا أكثر سجل تهديفي له في ذلك العدد من المباريات، عندما سجل 8 أهداف بين شهري يناير وفبراير لعام 2016.

- بنزيما هو أكثر لاعب في الدوري الإسباني مساهمة في تسجيل الأهداف لفريقه خارج الأرض هذا الموسم، حيث سجل 8 أهداف وصنع 5 أخرى.

- أصبح كريم بنزيما ثاني أكثر اللاعبين الفرنسيين تسجيلًا للأهداف على مر التاريخ برصيد 365 هدفًا، متخطيًا روجير كورتوا الذي سجل 364 هدفًأ.

- كريم بنزيما هو أكثر اللاعبين تحقيقًا للانتصارات لفريقه في الدوري الإسباني منذ انطلاق موسم 2018-2019، حيث قاد فريقه للفوز في 24 مباراة.