رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: باريس سان جيرمان يغري مبابي براتب ضخم.. وبقاء نيمار حتى 2026

نيمار ومبابي
نيمار ومبابي

يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لتقديم عرض أخير لتمديد عقد النجم الشاب كيليان مبابي، خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان يريد تجديد عقد مبابي، الذي سينتهي في يونيو 2022، من خلال زيادة راتبه لإقناعه بالبقاء ضمن صفوف الفريق.

 

وأفادت الصحيفة، بأن مبابي سيحصل على 26.5 مليون يورو في العام الأخير من عقده، ولديه بند في عقده يسمح بزيادة أجره السنوي، وسيحصل هذا الموسم على 25 مليون يورو.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الفرنسي سيرفع الأجر السنوي لمبابي إلى 30 مليون يورو، وذلك في حال موافقته على البقاء في باريس سان جيرمان.

 

ويحتل كيليان مبابي المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي، خلف زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي يتقاضى 2.1 مليون يورو شهريًا.

 

وأضافت الصحيفة، أنه رغم الراتب الكبير الذي يحصل عليه مبابي، والذي سيزيد في حال تجديد عقده، إلا أنه لم يوافق حتى الآن.

 

من جانبها، أفادت صحيفة "Le 10 Sport" الفرنسية، أن باريس سان جيرمان اقترب من الاتفاق على تجديد عقد نيمار، رغم تصريحات أندريه كوري وسيط انتقاله من برشلونة إلى سان جيرمان في 2017، بشأن رغبة اللاعب في العودة لبرشلونة، واللعب بجوار ليونيل ميسي.

 

ونوّهت الصحيفة، بأنه رغم التقارير التي تربط اسم نيمار بالعودة إلى برشلونة، إلا أنه يبدو أقرب لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، وهو ما تسعى إليه إدارة النادي الفرنسي بشتى الطرق.

 

وحسب مصادر الصحيفة الفرنسية، فإن الطرفين قد اقتربا من التوصل لاتفاق، وتمديد عقد نيمار حتى يونيو 2026.