رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يخسر أمام الإفريقى التونسى 2-4 فى دورى أبطال إفريقا 2011

السبت 20/مارس/2021 - 09:29 ص
أحد أهداف الإفريقي
أحد أهداف الإفريقي في مرمى الزمالك
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 20 مارس عام 2011 خسر الزمالك أمام فريق الإفريقي التونسي 2-4 في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بملعب رادس في تونس وأدارها الحكم الكاميروني اليوم نيانت.

 

بدأ الشوط الأول بقوة من الإفريقي وفي الدقيقة الثالثة سجل التشادي إيزيشيال الهدف الأول ومع مرور أحداث المباراة واصل الفريق التونسى هجومه مستغلا سوء حالة مدافعي الزمالك وفي الدقيقة 20 ظهرت أول بوادر الخطورة للزمالك من كرة عرضية مررها محمد عبدالشافي إلى هاني سعيد الذي سددها في يد حارس الإفريقي وفي الدقيقة 27 حصل شيكابالا على ركلة حرة مباشرة على مسافة 30 ياردة تصدى لها شيكابالا وأسكنها الشباك التونسية ببراعة مسجلا هدف التعادل.

 

في بداية الشوط الثاني فاجأ الإفريقي الزمالك حيث تمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق يوسف المويهبي في الدقيقة 47 بعد استغلاله دربكة معتادة في دفاع الزمالك وفي الدقيقة 53 أضاف كريم العواضي الهدف الثالث من ركلة جزاء تسبب فيها أحمد غانم سلطان.

كاد الزمالك أن يقلص الفارق في الدقيقة 52 عندما مرر شيكابالا كرة عرضية سددها هاني سعيد برأسه وتصدى لها الحارس التونسي ببراعة وتوقفت المباراة لمدة ثلاث دقائق بسبب نزول بعض الجماهير أرض الملعب وتمت السيطرة على الوضع واستأنف اللقاء من جديد.

في الدقيقة 80 سجل أحمد جعفر الهدف الثاني للزمالك من كرة عرضية أرسلها شيكابالا وفي الدقيقة 85 عاود الإفريقي تفوقه من جديد بتسجيله الهدف الرابع من خطأ دفاعي جديد عبر بلال بن عيفة لتنتهي المباراة بفوز الإفريقي  4-2.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد غانم سلطان "حازم إمام ق 58" ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي ومحمد عبدالشافي وعمر جابر وهاني سعيد وحسن مصطفى وشيكابالا ومحمد إبراهيم "علاء علي ق 90" ومحمد أمين عودية "أحمد جعفر ق 79".

ads
ads