رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يهزم ماليندي التنزاني وتوسكر الكيني عامي 1993 و2005

السبت 20/مارس/2021 - 09:22 ص
عبد الحليم علي
عبد الحليم علي
أشرف اسماعيل
طباعة

خاض فريق الزمالك مباراتين في البطولات الإفريقية يوم 20 مارس فاز في الأولى على ماليندي التنزاني بهدف في بطولة أبطال الدوري عام 1993 وفاز في الثانية على فريق توسكر الكيني بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري الأبطال عام 2005.

 

فوز على ماليندي بهدف مصطفى نجم

في العشرين من مارس عام 1993 التقى الزمالك مع فريق ماليندي التنزاني في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت في زنزبار وأدارها الحكم السوداني عبدالرحيم إبراهيم وانتهت بفوز الزمالك بهدف سجله مصطفى نجم.

مثل الزمالك: حسين السيد وأشرف قاسم وهشام يكن ونبيل محمود وحسين عبد اللطيف وأحمد رمزي ورضا عبد العال "خالد الغندور" وعصام مرعي ومصطفى إبراهيم "سامي الشيشيني" ومصطفى نجم وإيمانويل أمونيكي.

 

وفوز على توسكر بثلاثية

يوم 20 مارس عام 2005 صعد الزمالك لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على توسكر الكيني 3-1 في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم الجزائري أحمد سوراتي ليتفوق الزمالك في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-1.

سجل طارق السيد الهدف الأول للزمالك في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية، وأضاف سامح يوسف الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 25 وأهدر عبدالحليم علي ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 46، قبل أن يعزز تقدم فريقه بالهدف الثالث من ضربة رأس في الدقيقة 60 وسجل ماكدونالدز ماريجا هدف توسكر الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت  بدل الضائع.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد ووائل القباني "مدحت عبدالهادي ق 34" ومحمد صديق ومحمود محمود والمعتز إينو وطارق السيد وسامح يوسف وإبراهيم سعيد "أحمد صالح ق 78" ومحمد أبوالعلا وصالح سدير "جمال حمزة ق 67" وعبدالحليم علي.

ads
ads