رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة..الأهلى يتعادل مع بيدفست الجنوب إفريقى ويتأهل لدور المجموعات الإفريقى عام 2017

الجمعة 19/مارس/2021 - 11:58 ص
لاعبو الأهلي وبيدفيست
لاعبو الأهلي وبيدفيست قبل بداية المباراة
أشرف اسماعيل
طباعة

 في التاسع عشر من مارس عام 2017 تأهل الأهلي لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله بدون أهداف مع بيدفست ويتس بطل جنوب إفريقيا في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت بمدينة جوهانسبرج وأدارها الحكم الأنجولي هيلدر مارتينيز دي كارفالهو، واستفاد الأهلي من فوزه 1- صفر في مباراة الذهاب  ليتأهل لدور المجموعات.

خاض الأهلي المباراة دون عدد من لاعبيه بسبب الإصابة أمثال جونيور أجاي وحسام غالي، كما أصيب وليد سليمان بشد عضلي في الشوط الثاني ولعب الأهلي  بنزعة دفاعية معظم فترات المباراة ومع ذلك كانت له  فرصتان خطيرتان فبعد مرور ثلاث دقائق من البداية تلقى عمرو جمال تمريرة من عمرو السولية، لكنه سقط داخل منطقة الجزاء بعد كرة مشتركة مع الدفاع وطالب بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

استحوذ بيدفست على الكرة لفترات طويلة وكان قريبا من التسجيل في نهاية الشوط الأول، وأنقذ شريف إكرامي، حارس الأهلي، ضربة رأس خطيرة من ديني كليت وحولها إلى ركنية، ثم أخطأ حسام عاشور في إبعاد كرة لتصل إلى جابادينيو مهانجو الذي سددها بقوة وإرتدت من القائم.

 

في الشوط الثاني سدد عبدالله السعيد  كرة قوية في الدقيقة 51 مرت فوق العارضة وأتيحت فرصة لموجاكولودي نجيلي في الدقيقة 76، لكنه سدد فوق العارضة وبعد ست دقائق أمسك شريف إكرامي ببراعة كرة سددها  كليت لاعب بيدفست برأسه وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق توغل عمرو جمال واجتاز ثلاثة مدافعين وسدد كرة بقدمه اليسرى ارتدت من القائم وتصدى شريف إكرامي لفرصة أخرى من نجيلي في الدقيقة 89 لتنتهى المباراة بالتعادل السلبي.

مثل الأهلي: شريف إكرامي ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي معلول وعمرو السولية "صالح جمعة ق 79" وأحمد فتحي وحسام عاشور وعبدالله السعيد "رامي بيعة ق 74" ووليد سليمان" أحمد حمودي ق 68 " وعمرو جمال .

ads
ads