رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

سقوط أتلتيكو مدريد وخطة خوان لابورتا وموعد الكلاسيكو حديث الصحف العالمية

الخميس 18/مارس/2021 - 11:15 ص
أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على تأهل ناديي تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، على حساب كل من أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي، لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتسلم خوان لابورتا رسميًا مهام رئاسة برشلونة، بجانب فضيحة الاستغلال الجنسي للأطفال في كرة القدم الإنجليزية، وتأهل باريس سان جيرمان لربع نهائي كأس فرنسا على حساب ليل.

 

• الصحف الإسبانية

كانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «كل شىء على لقب الليجا»، مُضيفة: "إقصاء أتلتيكو مدريد من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي، بعد الهزيمة 0-2 إيابًا".

كما أبرزت الصحيفة تسلم خوان لابورتا مهام رئاسة برشلونة رسميًا، وكتبت: "رئيس على حافة".

وعن مستقبل لوكاس فاسكيز، جناح ريال مدريد، قالت الصحيفة: "لوكاس فاسكيز يتحرك بعيدا عن ريال مدريد".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «جنازة في لندن»، مشيرة إلى الإطاحة بأتلتيكو مدريد من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي 0-2.

كما تحدثت الصحيفة عن البلجيكي إيدين هازارد، نجم ريال مدريد، وكتبت: "اتفاق بين ريال مدريد وبلجيكا حول هازارد".

كذلك أبرزت الصحيفة تسلم خوان لابورتا رئاسة برشلونة رسميًا، وقرار السلطات الإسبانية بمنع حضور الجماهير في نهائي كأس ملك إسبانيا؛ بسبب فيروس كورونا.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «خوان لابورتا رئيسًا»، مضيفة: "خوان لابورتا يتسلم مهامه كرئيس لنادي برشلونة رسميًا".

وعن حضور الجماهير لنهائي كأس ملك إسبانيا، كتبت الصحيفة: "جدل حول حضور الجماهير لنهائي كأس الملك".

كما اهتمت الصحيفة بموعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، وكتبت: "موعد الكلاسيكو يتحدد يوم الـ10 من أبريل".

وعن إقصاء أتلتيكو مدريد على يد تشيلسي من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "زياش وايمرسون ينهيان الحلم الأوروبي لأتلتيكو مدريد".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «خطة خوان لابورتا العاجلة»، مشيرة إلى تصريحات خوان لابورتا، التي أدلى بها في حفل تنصيبه رسميًا كرئيس للنادي الكتالوني وتوليه مهام الرئاسة.

وتابعت الصحيفة: "لابورتا: يجب أن يصبح برشلونة ناديًا قويًا اقتصاديًا بشكل دائم، ولدينا خطة عاجلة لذلك".

كما تحدثت الصحيفة عن تألق الحارس الألماني مارك تير شتيجن، وكتبت: "تير شتيجن بطل آخر من عودة برشلونة".

وعن إقصاء أتلتيكو مدريد وتأهل تشيلسي وبايرن ميونخ لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يسقط.. ولويس سواريز يغضب من دييجو سيميوني".

وأكملت الصحيفة: "بايرن ميونخ يمر لربع النهائي بأقل مجهود على حساب لاتسيو".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على قضية المعاملة السيئة والاستغلال الجنسي للأطفال في كرة القدم الإنجليزية، واعتذار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تحت عنوان «فضيحة».

وكتبت الصحيفة: "الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يقدم اعتذاره لضحايا إساءة معاملة الأطفال، بعدما أكد تقرير أن مجلس الإدارة لم يفعل شيئًا لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي".

كما اهتمت الصحيفة بتأهل تشيلسي لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تجديد الفوز على أتلتيكو مدريد 2-0 في إياب دور الـ16.


 

• الصحف الفرنسية

وقررت صحيفة «ليكيب» الاحتفال بتأهل فريق باريس سان جيرمان لربع نهائي كأس فرنسا على حساب ليل، بعد الفوز بنتيجة 3-0، وكتبت: "باريس يلسع مرة أخرى".

وعن تأهل تشيلسي لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتجديد فوزه إيابًا 2-0، في دور الـ16 على أتلتيكو مدريد، علّقت الصحيفة: "تشيلسي قوي".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على مباراة ميلان ومانشستر يونايتد في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي، وكتبت: "ميلان افرح لنا".

كما اهتمت الصحيفة الوردية بريمونتادا تورينو أمام ساسولو 3-2، في لقاء مؤجل عن الدوري الإيطالي، وكتبت: "تورينو حقيقي".

 



ads
ads