رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. أندية فرنسا ترفض انضمام اللاعبين غير الأوروبيين لمنتخباتهم بسبب كورونا

رابطة الدوري الفرنسي
رابطة الدوري الفرنسي

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الفرنسيين، اليوم الخميس، عن منع لاعبي الأندية الفرنسية من الانضمام إلى صفوف منتخبات بلادهم، خلال فترة التوقف الدولي، المقرر لها في شهر مارس الحالي.

 

وأصدرت رابطة الدوري الفرنسي بيانًا رسميًا، رفضت خلاله انضمام لاعبي الأندية المحلية الانضمام إلى منتخبات بلادهم، خلال فترة التوقف الدولي؛ بسبب استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وخضوع هؤلاء اللاعبين للحجر الصحي بعد انتهاء واجبهم الوطني.

 

وأوضحت الرابطة الفرنسية في بيانها، أنه تم اتخاذ هذا القرار بالإجماع من قِبل أندية القسمين الأول والثاني، مؤكدة حقها في منع اللاعبين، وفقًا للائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 



وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أفاد في وقت سابق، بأنه يحق للأندية منع لاعبيها من الانضمام إلى صفوف منتخبات بلادهم، إذا كان يتعيّن على اللاعبين الخضوع للحجر الصحي عند عودتهم.

 

ويؤثر هذا القرار بشكل خاص على العديد من اللاعبين الأفارقة، الذين سيخوضون مع منتخبات بلادهم المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام في مطلع 2022.

 

جدير بالذكر أن هذا القرار لا يتعلق بالدوليين الفرنسيين الذين سيخوضون مع منتخب فرنسا الأسبوع المقبل، مباراتين خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية في تصفيات مونديال 2022، يوم 28 أمام كازاخستان ويوم 31 أمام البوسنة والهرسك.