رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يودع بطولة الكونفيدرالية مبكرا بعد هزيمته بركلات الترجيح أمام ولايتا ديتشا عام 2018

الخميس 18/مارس/2021 - 09:28 ص
مباراة الزمالك وولايتا
مباراة الزمالك وولايتا ديتشا
أشرف اسماعيل
طباعة

 يوم 18 مارس عام 2018 خرج الزمالك مبكرا من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد خسارته بركلات الترجيح أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت باستاد السلام وأدارها الحكم الكيني دافيز أوجينشي وإنتهت بفوز الزمالك 2-1وهى نفس النتيجة التي فاز بها الفريق الإثيوبي في ملعبه ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح ويفوز ولايتا ديتشا 4-3.

 

جاء الشوط الأول حماسيا من الفريقين وقدم الزمالك أداءً جيدا وهاجم من البداية لخطف هدف مبكر وفي الدقيقة الثالثة مرر معروف يوسف كرة عرضية مرت من حارس الفريق الإثيوبي لكنها لم تجد من يودعها الشباك وسدد محمود عبدالعزيز كرة قوية أنقذها حارس ديتشا بصعوبة وفي الدقيقة الثامنة تلقى نانا بوكو كرة عرضية وسددها برأسه فوق العارضة.

 

واصل الزمالك هجومه وفي الدقيقة 12 تلقى بوكو كرة عرضية أخرى وسددها برأسه بجوار القائم وحصل الزمالك على ركلة حرة في الدقيقة 18 سدد منها محمود عبدالعزيز كرة قوية تصدى لها الحارس وفي الدقيقة 45 حصل حازم إمام على ركلة جزاء بعدما دخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية اصطدمت بيد أحد مدافعي الفريق الإثيوبي وتصدى أحمد مدبولي لركلة الجزاء وسدد الكرة على يسار الحارس مسجلا هدف التقدم الزمالك.

 

في بداية الشوط الثاني سجل أحمد مدبولي الهدف الثاني في الدقيقة 49 بعدما دخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى وسدد كرة متقنة على يسار الحارس ليتقدم الزمالك بهدفين قبل أن يتمكن الفريق الإثيوبي من تسجيل هدف تقليص النتيجة بعدها بدقيقتين لتصبح النتيجة 2-1.

نشط الزمالك نسبيا وفرض سيطرته بغية إحراز هدف يصعد به للدور التالي وشكل حازم إمام خطورة من الناحية اليمنى لكن نانا بوكو وباسم مرسي وأيمن حفني أهدروا أكثر من فرصة أمام المرمى لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2-1 ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

في ركلات الترجيح سجل أحمد مدبولي للزمالك وجيكو عرفات للفريق الإثيوبي من الركلة الأولى.. وفي الركلة الثانية سجل باسم مرسي للزمالك ودوبا هوليتا لولايتا ديتشا.. وفي الركلة الثالثة محمد إبراهيم للزمالك وعبدالصمد على لولايتا.. وفي الركلة الرابعة ارتدت الكرة التي سددها أيمن حفني من العارضة وسجل سيليكو كوما للفريق الإثيوبي.. وفي الركلة الخامسة تصدى الحارس للكرة التي سددها محمود عبدالعزيز ليخرج الزمالك من البطولة.

مثل الزمالك: أحمد الشناوي وحازم إمام و محمود علاء ومحمود حمدي الونش ومعروف يوسف وأحمد مدبولي وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز ومحمد عنتر "أيمن حفني ق 75"  وباسم مرسي  ونانا بوكو "محمد إبراهيم ق 78".

ads
ads