رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلى يهزم سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقى بهدفى حسنى ودومينيك عام 2011

الخميس 18/مارس/2021 - 09:27 ص
أسامة حسني
أسامة حسني
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثامن عشر من مارس عام 2011 فاز الأهلي على فريق سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم السوداني خالد عبدالرحمن.

 

 بدأ الأهلي المباراة بقوة وفي الدقيقة الثانية مرر حسام غالي كرة بينية لأحمد فتحي المنطلق في الجانب الأيمن مررها عرضية لأسامة حسني الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الأول، وبعدها دخل سوبر سبورت أجواء المباراة بقوة وكاد يسجل هدف التعادل برأسية اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى أحمد عادل عبدالمنعم وكاد دومينيك يسجل من كرة انطلق بها ولكنه تباطأ وبالغ في المراوغة لتضيع فرصة في منتهى الخطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف.

في بداية الشوط الثاني واصل الفريق الجنوب إفريقي محاولاته لإدراك التعادل وفي الدقيقة 49 مرت الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى عادل من رأسية مهاجم سوبرسبورت، كما تصدى أحمد عادل لتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58.

ودفع البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي،  بمحمد ناجي جدو وأيمن أشرف والمعتز إينو بدلا من حسني وسيد معوض ثم تعرض جدو للإصابة وخرج بعد دقائق من نزوله ولعب  إينو بدلا منه.

في الدقيقة 85 أنقذ دومينيك جماهير الأهلي من القلق بشأن مباراة العودة وسجل الهدف الثاني بعدما تلقى  تمريرة محمد شوقي البينية في عمق الدفاع وانفرد بالحارس وسدد الكرة من فوقه لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2- صفر.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم وحسام غالي وأحمد السيد ووائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض "أيمن أشرف ق 71" وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة ودومينيك دا سيلفا وأسامة حسني "محمد ناجي جدو"، "المعتز إينو ق 83".

ads
ads