رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلى يهزم هايلاندرز بطل زيمبابوى بهدفين فى دورى أبطال إفريقيا عام 2007

الخميس 18/مارس/2021 - 09:25 ص
فلافيو
فلافيو
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 18 مارس حقق الأهلي فوزا سهلا على هايلاندرز بطل زيمبابوي بهدفين نظيفين  في مباراة العودة بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم التونسي سليم جديدي، ليتأهل الأهلي لدور الـ16 بتفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 2- صفر.

شهدت المباراة مشاركة اللاعب محمد بركات لأول مرة منذ خمسة أشهر بعد عودته من رحلة علاج في ألمانيا، وبدأ الأهلي المباراة مهاجما وأهدر أسامة حسني أول فرصة في الدقيقة الخامسة عندما استقبل كرة عرضية من أنيس بوجلبان وسددها برأسه بين يدي واشنطن الحارس أروبي وأخطأ دفاع هايلاندرز في الدقيقة الثامنة لتصل الكرة إلى عماد متعب المنفرد لكنه تباطأ لينجح الدفاع في إبعادها إلى ركلة ركنية.

 في الدقيقة 14 مرر إسلام الشاطر كرة عرضية أبعدها الدفاع وتهيأت أمام شادي محمد الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الأول وفي الدقيقة 25 مر فلافيو بمهارة من الدفاع ومرر كرة عرضية سددها أسامة حسني برأسه واصطدمت بالعارضة وارتدت  إلى عماد متعب الذي سددها برأسه بين يدي أروبي.

واصل فلافيو تألقه ومرر كرة إلى أسامة حسني الذي سددها خارج المرمى وهو منفرد تماما وفي الدقيقة 42 مرر بوجلبان  كرة عرضية  سددها عماد متعب وارتدت من الحارس إلى فلافيو الذي أسكنها الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف لوجود خطأ على فلافيو.

قبل نهاية الشوط الأول مرر طارق السعيد كرة عرضية سددها فلافيو وتصدى لها أروبي بمعاونة العارضة لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف.

 

واصل الأهلي هجومه في الشوط الثاني وفي الدقيقة 60 سجل فلافيو الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة من حسام عاشور ضرب بها مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وسددها من فوقه بمهارة عالية.

 

في الدقيقة 79 سدد محمد بركات كرة ماكرة من ركلة حرة مباشرة أبعدها أروبي إلى ركنية بصعوبة ومنع القائم هدفا محققا للأهلي عندما مر عماد متعب من الدفاع وانفرد بالحارس وسدد الكرة في الزاوية البعيدة لكن القائم وقف لها بالمرصاد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2- صفر.

مثل الأهلي:عصام الحضري وعماد النحاس وأحمد السيد وشادي محمد وإسلام الشاطر وطارق السعيد "أحمد شديد قناوي ق 76" وأنيس بوجلبان وحسام عاشور وفلافيو وأسامة حسني "محمد بركات ق 69 " وعماد متعب "أحمد صديق ق 86".

ads
ads