رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يضحى بنجمه لضم باولو ديبالا من يوفنتوس

باولو ديبالا
باولو ديبالا

يخطط نادي برشلونة الإسباني لإبرام صفقة تبادلية من العيار الثقيل مع نظيره يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «كالتشيو ميركاتو» الإيطالية، فإن برشلونة يريد إبرام صفقة تبادلية مع يوفنتوس، تقتضي بالحصول على خدمات النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مقابل انتقال الفرنسي أنطوان جريزمان إلى صفوف اليوفي في الصيف المقبل.

 

وأفادت الصحيفة الإيطالية، بأن هذه الصفقة التبادلية ستعود بالنفع على الفريقين، إذ يسعى إليها الناديان، في ظل رغبتهما في تدعيم صفوقهما بصفقات قوية وتجديد الدماء، لا سيما بعدما ودّعا بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020-2021.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن العملية لن تكون بسيطة؛ لأن جريزمان أكبر عمرًا من ديبالا، وراتبه يبلغ 18 مليون يورو، وهو رقم بالكاد يمكن أن يضمنه يوفنتوس حاليًا، وبالتالي فإن الصفقة التبادلية ممكنة، ولكن سيتعين على الفريقين مناقشته لفترة طويلة قبل التوصل إلى اتفاق نهائي بينهما.

 

وكان برشلونة قد ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

بينما ودّع يوفنتوس بطولة دوري الأبطال على يد بورتو بنتيجة 4-4 في مجموع المباراتين، ولكن تأهل الفريق البرتغالي لدور ربع النهائي من المسابقة، بعد الاستفادة من الأفضلية في التسجيل على ملعب الخِصم.

 

جدير بالذكر أن ديبالا يُعد محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، على رأسها تشيلسي الإنجليزي، الذي قام بعرض ثلاثة لاعبين مقابل الحصول على خدمات اللاعب.