رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقعة «ستامفورد بريدج».. تشيلسى والبحث عما لم يتحقق منذ 8 سنوات

تشيلسي وأتلتيكو مدريد
تشيلسي وأتلتيكو مدريد

يأمل تشيلسي الإنجليزي في العودة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب 8 سنوات، عندما يستقبل نظيره الإسباني أتلتيكو مدريد على ملعب "ستامفورد بريدج" مساء اليوم الأربعاء في إياب دور الـ16 من المسابقة.

 

ويطمح رجال الألماني توماس توخيل، لتكرار فوز الذهاب بهدف نظيف والتأهل لربع النهائي حيث كانت آخرة مرة تأهل فيها البلوز في نسخة 2013-2014 عندما تأهل على حساب جالطة سراي التركي.

 

تشيلسي حينها وصل لنصف النهائي وخرج على يد ضيف الليلة أتلتيكو مدريد بعدما خسر على ملعب الليلة بنتيجة 3-1.

 

لكن النادي الإنجليزي يتسلح برصيده الجيد أمام أندية إسبانيا على ملعبه، حيث واجها من قبل في 16 مواجهة لم يعرف الخسارة سوى في 3 فقط أمام كل من برشلونة، وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

 

بينما عرف الفوز على أندية الليجا على ملعبه في 7 لقاءات وحسم التعادل المواجهات في 6 مرات.

 

على الجانب الآخر، وبعد عام من إطاحته بليفربول الإنجليزي من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، يطمح أتلتيكو مدريد الآن إلى تكرار هذا في مواجهة تشيلسي.

 

وكان أتلتيكو فاز على ليفربول 1 - 0 ذهابا في مدريد ثم كرر عليه الفوز 3 - 2 إيابا في استاد "آنفيلد" بليفربول ليحجز مقعده في دور الثمانية بالبطولة الموسم الماضي.

 

وكان الوقت الأصلي في مباراة الإياب انتهى بتقدم ليفربول 1 - 0 وهي نفس النتيجة التي فاز بها أتلتيكو ذهابا ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي شهد حسم المواجهة لصالح أتلتيكو.