رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

خطوة جديدة لتنصيب خوان لابورتا رئيسًا لنادى برشلونة

الأربعاء 17/مارس/2021 - 12:12 م
خوان لابورتا
خوان لابورتا
ريهام أسامة
طباعة

حصل خوان لابورتا، الرئيس الجديد لنادي برشلونة الإسباني، على الضمان المالي الضروري من أجل تنصيبه رسميًا برئاسة النادي، بدايةً من اليوم الأربعاء.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن لابورتا حصل على ضمان مالي بقيمة 126 مليون يورو، كذلك حصوله على الترخيص من قِبل السلطات الرياضية في إسبانيا، من أجل تنصيبه رسميًا برئاسة برشلونة.

 

وأوضحت الصحيفة، أن القوانين في إسبانيا، والتي وضعها المجلس الأعلى للرياضة، تنص على وضع الإدارة الجديدة المنتخبة مبلغًا يصل لنسبة 15% من ميزانية الفريق المقررة للموسم، ليصبح انتخابه قانونيًا، وهي القوانين التي تتبناها كل الأندية الإسبانية.

 

وأفادت الصحيفة، بأنه حسب ميزانية الموسم الحالي 2020-2021، والتي أقرتها الإدارة السابقة لبرشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، والتي تضمنت مصاريف تبلغ 828 مليون يورو، فإن خوان لابورتا وإدارته كانوا مطالبين بوضع ضمان مالي يصل إلى 124.6 مليون يورو.

 

ولا يكفي الفوز بالانتخابات ليصبح المرشح رئيسًا لفريق في إسبانيا، فلا بد من وضع الضمان المالي، وفي زمن لا يتجاوز 10 أيام من إعلان النتائج، وهو ما كان يهدد الإدارة الجديدة لبرشلونة المكونة من 15 عضوًا.


 

وأكدت الصحيفة، أن خوان لابورتا وإدارته نجحوا في جمع المبلغ المطلوب من مالهم الخاص، ووضعه في حساب بالبنك، ليصبح بإمكانه ممارسة مهامه، قبل يوم واحد من انتهاء المدة القانونية لوضعه، والذي كان سينتهي اليوم الأربعاء.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن لابورتا تدبر أمر الضمانات بالفعل بعد اتفاقه مع Audax، في انتظار أن ينجح في توثيق ذلك برابطة الدوري الإسباني.

 

من جانبه، علّق لابورتا على الأمر، قائلًا: "كل شيء على ما يُرام. اليوم سوف يكون حفل التنصيب، وصلنا متأخرين لكن الوضع كان يستحق كل ذلك الوقت".

 

في حين أفادت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، بأن رابطة الليجا يتوجب عليها الآن التحقق من صحة الضمان المالي، وفي تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء، سيتم تنصيب خوان لابورتا رئيسًا لبرشلونة في كامب نو.


ads
ads