رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ليونيل ميسى الأسطورة وقوة ريال مدريد وتحدى أتلتيكو وتشيلسى.. حديث الصحف العالمية

الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:00 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على تأهل ريال مدريد ومانشستر سيتي لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على حساب أتلانتا وبروسيا مونشنجلادباخ، ولقاءات اليوم في إياب دور الـ16، خصوصًا لقاء تشيلسي وأتلتيكو مدريد، وحصول خوان لابورتا على الضمان المالي ليصبح رسميًا رئيسًا جديدًا لبرشلونة، بجانب الأرقام القياسية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وعودة زلاتان إبراهيموفيتش لمنتخب السويد، وغياب الحارس بيكفورد عن منتخب إنجلترا للإصابة.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «جوع دوري الأبطال»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز على أتالانتا بنتيجة 3-1، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وبلوغه ربع النهائي من المسابقة".

وعن مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يعرف الطريق".

كما اهتمت الصحيفة بحصول خوان لابورتا على الضمان المالي ليتسلم مهامه رسميًا رئيسًا لبرشلونة.

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «كأس جيد للأبطال»، مُضيفة: "ريال مدريد يتأهل لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على أتالانتا 3-1، في إياب دور الـ16".

وعن مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "التحدي الأخير".

كما اهتمت الصحيفة بحصول خوان لابورتا على الضمان المالي والترخيص لتسلم مهامه رئيسًا لبرشلونة.

وعن عودة زلاتان إبراهيموفيتش لمنتخب السويد، قالت الصحيفة: "زلاتان إبراهيموفيتش يعود لمنتخب السويد وعمره 39 عامًا".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «ميسي العبقري»، مُشيرة إلى الأرقام القياسية التي حققها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة.

وعن مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "أتلتيكو مدريد يذهب من أجل ريمونتادا".

كما اهتمت الصحيفة بتأهل ريال مدريد لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب أتلانتا، وكتبت: "ممر لربع النهائي".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ميسي أسطورة»، مُضيفة: "النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، يواصل تحقيق الأرقام القياسية في مسيرته".

كما تحدثت الصحيفة عن حصول خوان لابورتا على الترخيص، ليصبح رئيسًا رسميًا لبرشلونة، وكتبت: "خوان لابورتا يحصل على الترخيص ليكون رئيسا لبرشلونة ويتسلم مهامه اليوم".

كذلك اهتمت الصحيفة بتأهل ريال مدريد ومانشستر سيتي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أتلانتا وبروسيا مونشنجلادباخ، وكتبت: "الضربة.. تأهل ريال مدريد لربع النهائي.. ومانشستر سيتي يؤكد أنه أحد المرشحين للقب".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على تأهل مانشستر سيتي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بروسيا مونشنجلادباخ في دور الـ16، وكتبت: "عرض لمانشستر سيتي".

كما اهتمت الصحيفة برغبة تشيلسي في تعزيز صفوفه بضم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، وكتبت: "رومان يذهب لهالاند".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، إذ ركزت أيضًا على مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "حذر توخيل مهاجميه المتعثرين بكون الوقت حان للبدء في تسجيل الأهداف".

وعن تأهل مانشستر سيتي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بروسيا مونشجلادباخ، كتبت الصحيفة: "إنه سهل بالنسبة لكيفن دي بروين".

كما اهتمت الصحيفة بآخر مستجدات منتخب إنجلترا، وغياب الحارس بيكفورد عن قائمة الفريق؛ للإصابة، وقالت: "بيكفورد خارج القائمة وجيسي يدخل".

 



• الصحف الفرنسية

أما صحيفة «ليكيب» فقد اهتمت بمباراة باريس سان جيرمان ضد ليل في كأس فرنسا، تحت عنوان "سيحسب بشكل مزدوج".

وعن تأهل ريال مدريد ومانشستر سيتي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أتلانتا وبروسيا مونشنجلادباخ، وكتبت: "ريال مدريد ومانشستر سيتي يتأهلان إلى ربع النهائي".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على إقصاء أتلانتا من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد بنتيجة 1-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وكتبت: "ريال مدريد لا يرحم".

كما تحدثت الصحيفة الوردية عن خطة إعادة بناء يوفنتوس، وكتبت: "استراتيجية السيدة العجوز للبحث عن المستقبل: أسماء ليوفنتوس".




ads
ads