رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم توسكر الكينى ومونانا الجابونى عامى 2000و2018

وليد أزارو
وليد أزارو

خاض الأهلي مباراتين خارج مصر يوم 17 مارس في بطولة دوري أبطال إفريقيا فاز في الأولى على توسكر الكيني بثلاثة أهداف مقابل هدف عام 2000 وفاز في الثانية على مونانا الجابوني بنفس النتيجة عام 2018.

فوز على توسكر في نيروبي

 

يوم 17 مارس عام 2000 بدأ الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا بمواجهة فريق توسكر الكيني في مباراة الذهاب بدور الـ32 التي أقيمت باستاد نيابو في مدينة نيروبي وأدارها الحكم الجزائري جمال بوشرقة انتهت بفوز الأهلي 3-1.

سجل أهداف الأهلي سعيد عبدالعزيز ومحمد فاروق وإبراهيم سعيد وسجل جون ماكيتي هدف توسكر الوحيد.

مثل الأهلي: عصام الحضري وهادي خشبة ومشير حنفي "حسام غالي" وإبراهيم سعيد وحسين شكري وسعيد عبدالعزيز ومحمد جودة وأحمد عبدالظاهر "سامي قمصان" وهشام حنفي وعلاء إبراهيم ومحمد فاروق "إسحاق أول".

 

وفوز على مونانا في ليبرفيل

 

في السابع عشر من مارس عام 2018 حقق الأهلي فوزا كبيرا على فريق مونانا الجابوني بنتيجة 3-1 في مباراة العودة بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد الصداقة في مدينة ليبرفيل وأدارها الحكم الكاميروني اليوم نيانت ليتأهل الأهلي لدور الـ16 بعد تفوقه في مجموع مباراتى الذهاب والعودة بنتيجة 7-1.

 

سجل ثلاثية الأهلي كل من ميدو جابر ووليد أزارو ووليد سليمان في الدقائق 8 و30 و82  فيما سجل هدف مونانا الوحيد دافيد ماسامبا في الدقيقة 43.

 

مثل الأهلي: محمد الشناوي ومحمد هاني وسعد سمير وأيمن أشرف وعلى معلول وأحمد فتحي "كريم نيدفيد ق 77" وحسام عاشور "صلاح محسن ق 86" وعمرو السولية وميدو جابر "إسلام محارب ق 61" ووليد سليمان ووليد أزارو.