رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم الموردة ويتعادل مع الهلال عامي 1989 و2007

فرحة نبيل محمود بهدفه
فرحة نبيل محمود بهدفه في مرمى الموردة

خاض الزمالك مباراتين في البطولات الإفريقية يوم 17 مارس أمام فريقين من السودان، حيث فاز على الموردة 2-1 في بطولة أبطال الدوري عام 1989 وتعادل مع الهلال 2-2 في دوري الأبطال عام 2007.

 

فوز على الموردة بهدفي رامبو وجيمي

في السابع عشر من مارس عام 1989 التقي الزمالك مع فريق الموردة السوداني في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الجزائري مسعود كوسا وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف وسجل للزمالك جمال عبد الحميد ونبيل محمود "رامبو".

مثل الزمالك: أيمن طاهر وخالد جلال وهشام يكن ونبيل محمود وبدر حامد وحمادة عبد اللطيف وعفت نصار ومحمد حلمي "عماد صلاح" وأحمد الشاذلي وجمال عبد الحميد وطارق يحيى "مدحت مكي".

تعادل مع الهلال في القاهرة

يوم 17 مارس عام 2007 خرج الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مع الهلال السوداني 2-2 في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الأثيوبي بيكالي وتأهل الهلال لدور ال16 لفوز في مباراة الذهاب بملعبه 2- صفر.

إنتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف سجله عمرو زكي في الدقيقة 39 وفي الشوط الثاني قلب جودوين الأمور رأسا على عقب عندما سجل هدف التعادل للهلال في الدقيقة 78 وتقدم الزمالك مرة أخرى عن طريق جمال حمزة في الدقيقة 86 لكن كيلاتشي سجل هدف التعادل للهلال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

مثل الزمالك: عبد الواحد السيد وأحمد غانم سلطان "أحمد عبد الرؤوف ق 86" ويامن بن ذكري ووائل القباني وأسامة حسن "مصطفى جعفر ق 75 "ويوسف حمدي" جمال حمزة ق 56" وعلاء عبد الغني وتامر عبد الحميد ومحمد أبو العلا وعمرو زكي وعبد الحليم علي.