رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مستفيدين من ابتعاد السعيد عن التشكيل الأساسى لبيراميدز

الكابتن

يفتقد فريق بيراميدز خدمات عبدالله السعيد صانع ألعاب، لفترة وصلت إلى الشهر ونصف الشهر وتحديدًا مباراة الإسماعيلي التي أقيمت يوم 30 يناير الماضي وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ضمن منافسات الدوري الممتاز.

 

ووصل عدد المباريات التي غاب عنها عبدالله السعيد عن المشاركة مع فريق بيراميدز لـ9 مباريات أمام كل من إنبي والطلائع والجونة وأسوان والمصري البورسعيدي في الدوري، ونكانا وراسينج كلوب (ذهابًا وإيابًا) في الكونفيدرالية، والعبور ببطولة كأس مصر.

 

وخلال المباريات التي خاضها بيراميدز في غياب عبدالله السعيد، فاز الفريق السماوي في 7 لقاءات، وخسر أمام إنبي، وتعادل أمام الجونة.

 

وشارك عبدالله السعيد خلال الموسم الجاري مع بيراميدز في 16 لقاء، سجل خلالها 4 أهداف.

 

ويرصد لكم "الكابتن" المستفيدين من ابتعاد عبدالله السعيد عن التشكيل الأساسي لبيراميدز:

 

1- محمود حمادة

شارك محمود حمادة هذا الموسم مع فريق بيراميدز في 13 مباراة بمعدل 697 دقيقة، سجل خلالها هدفا واحدا في شباك الاتحاد السكندري، وصنع هدفين لزملائه في الفريق.

 

غياب عبدالله السعيد منح حمادة فرصة ذهبية للمشاركة في المباريات، حيث لعب محمود حمادة جميع المباريات التي غاب عنها السعيد والتي تقدر بـ9 مباريات باستثناء لقاء واحد أمام المصري البورسعيدي.

 

2- إسلام عيسى

غياب عبدالله السعيد للإصابة أيضًا كان له فضل على إسلام عيسى للمشاركة في مركز الجناح الأيسر بدلًا من رمضان صبحي الذي منحه المدرب الأرجنتيني أروبارينا مهام جديدة، باللعب في مركز المهاجم الوهمي والصريح بالتبادل مع دييجو رولان ومحمود وادي مهاجمي الفريق، مما فتح الطريق أمام إسلام عيسى.

 

تغيير مركز رمضان صبحي بإعطائه مهام هجومية بحتة جاء بعد إصابة السعيد الذي اعتاد منح مهاجمي الفريق زيادة عددية في منطقة الجزاء، والذي أثر غيابه على الكثافة الهجومية لبيراميدز، وهو السبب الذي دفع أروابارينا لتغيير مركز رمضان صبحي، لذلك كان لإصابة السعيد دورًا كبيرًا في تواجد إسلام عيسى

 

وشارك إسلام عيسى هذا الموسم في 18 مباراة سجل 4 أهداف وصنع هدفين بمعدل 1030 دقيقة، من ضمنها 6 مباريات فقط بصفة أساسية، 5 منها بعد إصابة عبدالله السعيد

 

3- يوسف أوباما

إصابة عبدالله السعيد التي جعلته يبتعد عن الملاعب لمدة شهر ونصف الشهر، أبعدته بشكل كبير جدًا من حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر في قائمة معسكر مارس استعدادًا لمباراتي كينيا وجزر القمر، وهو ما أوضح ملامح مركز صناعة اللعب في منتخب مصر، حيث تواجد محمد مجدي أفشة في المعسكر الماضي أمام توجو وشارك بصفة أساسية.

 

بينما غياب عبدالله السعيد، منح فرصة كبيرة لـ"يوسف أوباما" صانع ألعاب نادي الزمالك من الانضمام لمنتخب مصر، بعد الأداء الرائع الذي يقدمه مع الفريق الأبيض في الموسم الجاري، وتسجيله 7 أهداف هذا الموسم، وصناعة هدفين لزملائه، من أصل 15 لقاء خاضها مع الزمالك.

 

ونجح فريق بيراميدز في القفز للمربع الذهبي بمسابقة الدوري الممتاز، حيث وصل للنقطة الـ25 وضعته في المركز الثالث خلف كل من نادي الزمالك (المتصدر) بـ33 نقطة، والأهلي (الوصيف) 27 نقطة.