رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأهلى يكتسح "فيتا" بثلاثية "مزيكا" فى دورى أبطال إفريقيا.. عاجل

الكابتن

حقق النادي الأهلي انتصارًا هامًا على مضيفه فيتا كلوب بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الشوط الأول

محمد شريف عبر عن رغبة الأهلي في التقدم مبكرًا، وذلك عندما انفرد بمرمى فيتا، لكن حارس الفريق الكونغولي تصدى لتسديدته في أول 30 ثانية من اللقاء.


وفي الدقيقة السادسة، نجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأهلى بعدما تلقى تمريرة رائعة من مروان محسن ليسدد كرة قوية سكنت شباك حارس فيتا كلوب.


استمر ضغط الأهلي، وأضاع أفشة فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، بعدما سدد كرة علت مرمى فيتا كلوب.


أفشة عاد في الدقيقة 19 ليصلح خطأه، واستطاع تسجيل الهدف الثاني بمجهود فردى، بعدما راوغ مدافع فيتا كلوب، وسدد كرة قوية سكنت شباك حارس مرمى الخصم.

هدأ النادي الأهلي قليلا، في ظل تقدم لاعبى الفريق الكونغولي لتقليص الفارق، لكن محاولاتهم لم ترتق للخطورة.

وفي الدقيقة 37، سدد فيستو مايلي تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لترتطم بالقائم الأيمن لمرمى الشناوي، ثم ترتد لأحد لاعبي فيتا، لكن محمد الشناوي تصدى لتسديدته ببراعة.


الشوط الثاني


أجرى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أول تغييرات الأهلي، بإشراك طاهر محمد طاهر بدلًا من محمد شريف مع بداية الشوط الثاني، حيث فضل موسيماني إخراج شريف بعد سقوطه أكثر من مرة في الشوط الأول، لشعوره بآلام في قدمه اليمنى.

محاولات فيتا كلوب لتسجيل الهدف الأول استمرت في الشوط الثاني، وسدد لوزولو تسديدة قوية من الجانب الأيسر، لكنها ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 50.


لوزلو اخترق دفاعات الأهلي بعد ذلك، ليمرر الكرة لزميله كابوي، والذي سدد بدوره تسديدة قوية، لكنها مرت بجوار مرمى الشناوي، ليستمر تقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

وفي الدقيقة 78، مرر والتر بواليا تمريرة رائعة لطاهر، والذي وضع الكرة بباطن قدمه في الشباك، معلنًا عن الهدف الثالث وتأكيد الانتصار للأهلي.


ودخل الأهلى المباراة بتشكيل مكون من:

 محمد الشناوى فى حراسة المرمى

محمد هانى وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف فى الدفاع

عمرو السولية وأليوديانج ومحمد مجدى قفشة فى وسط الملعب

وجونيور أجاى ومحمد شريف ومروان محسن فى الهجوم.

 

وبذلك الانتصار، رفع  الأهلي رصيده من النقاط للنقطة السابعة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد فيتا عند 4 نقاط في المركز الثالث.