رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طاهر محمد طاهر يسجل الهدف الثالث للأهلى فى شباك فيتا كلوب.. عاجل

الكابتن

أحرز طاهر محمد طاهر الهدف الثالث للنادي الأهلي في شباك فيتا كلوب،  في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

طاهر محمد طاهر سجل الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعد تلقيه تمريرة رائعة من زميله والتر بواليا، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الأول

محمد شريف عبر عن رغبة الأهلي في التقدم مبكرًا، وذلك عندما انفرد بمرمى فيتا، لكن حارس الفريق الكونغولي تصدى لتسديدته في أول 30 ثانية من اللقاء.


وفي الدقيقة السادسة، نجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأهلى بعدما تلقى تمريرة رائعة من مروان محسن ليسدد كرة قوية سكنت شباك حارس فيتا كلوب.


استمر ضغط الأهلي، وأضاع أفشة فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، بعدما سدد كرة علت مرمى فيتا كلوب.


أفشة عاد في الدقيقة 19 ليصلح خطأه، واستطاع تسجيل الهدف الثاني بمجهود فردى، بعدما راوغ مدافع فيتا كلوب، وسدد كرة قوية سكنت شباك حارس مرمى الخصم.

هدأ النادي الأهلي قليلا، في ظل تقدم لاعبى الفريق الكونغولي لتقليص الفارق، لكن محاولاتهم لم ترتق للخطورة.

وفي الدقيقة 37، سدد فيستو مايلي تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لترتطم بالقائم الأيمن لمرمى الشناوي، ثم ترتد لأحد لاعبي فيتا، لكن محمد الشناوي تصدى لتسديدته ببراعة.


الشوط الثاني


أجرى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أول تغييرات الأهلي، بإشراك طاهر محمد طاهر بدلًا من محمد شريف مع بداية الشوط الثاني، حيث فضل موسيماني إخراج شريف بعد سقوطه أكثر من مرة في الشوط الأول، لشعوره بآلام في قدمه اليمنى.

محاولات فيتا كلوب لتسجيل الهدف الأول استمرت في الشوط الثاني، وسدد لوزولو تسديدة قوية من الجانب الأيسر، لكنها ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 50.


لوزلو اخترق دفاعات الأهلي بعد ذلك، ليمرر الكرة لزميله كابوي، والذي سدد بدوره تسديدة قوية، لكنها مرت بجوار مرمى الشناوي، ليستمر تقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

استمرت سيطرة فيتا كلوب على مجريات الشوط الثاني، وسط استبسال من مدافعي الأهلي. 

يستضيف فيتا الأهلى فى مباراة الجولة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

دخل الأهلى المباراة بتشكيل مكون من:

 محمد الشناوى فى حراسة المرمى

محمد هانى وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف فى الدفاع

عمرو السولية وأليوديانج ومحمد مجدى قفشة فى وسط الملعب

جونيور أجاى ومحمد شريف ومروان محسن فى الهجوم.

 

يحتل الأهلى المركز الثالث فى المجموعة الاولى برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن فيتا كلوب، صاحب المركز الثانى، فيما يقبع سيمبا التنزانى على قمة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويأتى المريخ السودانى فى المركز الأخير فى المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويغيب عن الأهلى فى مباراة اليوم التونسى على معلول ووليد سليمان وكريم نيدفيد للإصابة، ومحمود عبدالمنعم كهربا للإيقاف لمدة شهر من قبل الجهاز الفنى بعد مشاكل اللاعب مع مدربه بيتسو موسيمانى.