رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى ينهى الشوط الأول متقدمًا على فيتا كلوب بثنائية شريف وأفشة فى دورى أبطال إفريقيا.. عاجل

الكابتن

تقدم النادي الأهلي على نظيره فيتا كلوب الكونغولي بهدفين نظيفين، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما، في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


محمد شريف عبر عن رغبة الأهلي في التقدم مبكرًا، وذلك عندما انفرد بمرمى فيتا، لكن حارس الفريق الكونغولي تصدى لتسديدته في أول 30 ثانية من اللقاء.


وفي الدقيقة السادسة، نجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأهلى بعدما تلقى تمريرة رائعة من مروان محسن ليسدد كرة قوية سكنت شباك حارس فيتا كلوب.


استمر ضغط الأهلي، وأضاع أفشة فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، بعدما سدد كرة علت مرمى فيتا كلوب.


أفشة عاد في الدقيقة 19 ليصلح خطأه، واستطاع تسجيل الهدف الثاني بمجهود فردى، بعدما راوغ مدافع فيتا كلوب، وسدد كرة قوية سكنت شباك حارس مرمى الخصم.

هدأ النادي الأهلي قليلا، في ظل تقدم لاعبى الفريق الكونغولي لتقليص الفارق، لكن محاولاتهم لم ترتق للخطورة.

وفي الدقيقة 37، سدد فيستو مايلي تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لترتطم بالقائم الأيمن لمرمى الشناوي، ثم ترتد لأحد لاعبي فيتا، لكن محمد الشناوي تصدى لتسديدته ببراعة.

ويستضيف فيتا الأهلى فى مباراة الجولة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

ودخل الأهلى المباراة بشكيل مكون من:

 محمد الشناوى فى حراسة المرمى

محمد هانى وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف فى الدفاع

عمرو السولية وأليوديانج ومحمد مجدى قفشه فى وسط الملعب

جونيور أجاى ومحمد شريف ومروان محسن فى الهجوم.

 

ويحتل الأهلى المركز الثالث فى المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن فيتا كلوب، صاحب المركز الثانى، فيما يقبع سيمبا التنزانى على قمة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويأتى المريخ السودانى فى المركز الأخير فى المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويغيب عن الأهلى فى مباراة اليوم التونسى على معلول ووليد سليمان وكريم نيدفيد للإصابة، ومحمود عبدالمنعم كهربا للإيقاف لمدة شهر من قبل الجهاز الفنى بعد مشاكل اللاعب مع مدربه بيتسو موسيمانى.