رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 أسباب تقرب برشلونة من الفوز بلقب الدوري الإسباني

برشلونة
برشلونة

عاد نادي برشلونة الإسباني للتألق من جديد وتحقيق الانتصارات، بعدما تغلّب على هويسكا بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

وتمكّن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، من تسجيل هدفين في الدقيقتين (13 و90) بينما أحرز الهدفين الآخرين كلًا من أنطوان جريزمان (في الدقيقة 35)، وأوسكار جارسيا (في الدقيقة 53 من زمن اللقاء).

 

وبهذا الفوز الكبير، نجح برشلونة في تقليص الفارق مع أتلتيكو مدريد المتصدر إلى 4 نقاط، ليقترب أكثر من أمل التتويج بلقب الدوري الإسباني "الليجا" هذا الموسم 2020-2021.

 



ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن برشلونة بمستواه الحالي هو الأقرب للفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، لعدة أسباب:

1- نتائج برشلونة الجيدة وعودة ليونيل ميسي لأحد أفضل مستوياته

2- لأن منافسيه أتلتيكو مدريد المتصدر وريال مدريد الثالث لا يلعبان بمستويات مستقرة، ومرشحان لفقدان نقاط أكثر في الجولات الـ11 الأخيرة.

3- الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، نجح في إيجاد الخطة المناسبة لتجاوز مشاكل الفريق، خاصةً في الجانب الدفاعي، من خلال اللعب بطريقة 3 -5-2.

وأوضحت الصحيفة، أن كومان في هذه الخطة، اعتمد على 3 قلوب دفاع، حيث أعاد الهولندي فرانكي دي يونج بدوره لقلب الدفاع، بجوار لينجيت ومانجويزا خلال اللقاءات الأخيرة.

4- استعادة خدمات المدافع الأوروجوياني رونالد أراخو، الذي غاب بسبب الإصابة، كذلك المتألق الجديد مانجويزا الذي سيكون إضافة لدفاع الفريق.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه رغم تألق برشلونة واستعادة مستواه الجيد، إلا أن بانتظاره مباريات في غاية الأهمية، على رأسها الكلاسيكو أمام الغريم ريال مدريد، ثم مواجهة أتلتيكو مدريد، وهما لقاءان سيحددان بشكل كبير مصير الدوري الإسباني وهوية الفائز باللقب هذا الموسم.

 

كذلك سيواجه برشلونة نظيره ريال سوسيداد وفالنسيا وفياريال خارج ملعبه، وهي أندية تعود على صعوبة مواجهتها في ملاعبها.

 

بينما يواجه أتلتيكو مدريد المتصدر خارج ملعبه لقاءات مصيرية، أبرزها ثنائي مدينة إشبيلية، إشبيلية وريال بيتيس، وأتلتيك بلباو، بالإضافة لبرشلونة.

 

أما ريال مدريد، فسيكون في انتظاره عدة لقاءات قوية بملعبه، أبرزها الكلاسيكو الحاسم أمام برشلونة في الجولة الـ 30، واستضافة إشبيلية في الجولة الـ 35، وفياريال في الجولة الـ 38 وخارج ملعبه أتلتيك بلباو.