رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تألق ليونيل ميسي وعودة راموس وفوز ليفربول الصعب حديث الصحف العالمية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وفوز برشلونة الكبير على هويسكا بفضل تألق ليونيل ميسي، وإصابة إيدين هازارد الجديدة، وفوز ليفربول الصعب على ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، وقائمة منتخب إسبانيا لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «درع ريال مدريد»، مُضيفة: "عودة سيرجيو راموس إلى صفوف ريال مدريد أمام أتالانتا، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "راموس غاب عن مباراة الذهاب التي انتهت بفوز ريال مدريد بهدف نظيف، ولكنه بات جاهزًا لمواجهة أتالانتا في لقاء الإياب".

وعن الإصابة الجديدة التي لحقت بالبلجيكي إيدين هازارد، لاعب ريال مدريد، كتبت الصحيفة: "هازارد قد يمر مرة أخرى تحت الجراحة".

وعن فوز برشلونة الكبير أمام هويسكا 4-1 في الدوري الإسباني، قالت الصحيفة: "برشلونة على بعد 4 نقاط من المتصدر".

كما اهتمت الصحيفة بقائمة المنتخب الإسباني الجديدة، واستدعاء لويس إنريكي للاعبين شباب، من بينهم بيدري، لاعب برشلونة.

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «رفقة الحرس القديم»، مُضيفة: "ريال مدريد يتحدى أتالانتا في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا".

وعن فوز برشلونة الكبير أمام هويسكا 4-1 في الدوري الإسباني، بفضل هدفين من ليونيل ميسي، قالت الصحيفة: "ميسي يكسب النقاط".

كما اهتمت الصحيفة بقائمة المنتخب الإسباني، وكتبت: "ثورة لويس إينريكي".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «دائمًا ميسي»، مُضيفة: "برشلونة يفوز على هويسكا 4-1 في الدوري الإسباني، ويقلّص الفارق إلى 4 نقاط مع المتصدر".

وعن مباراة ريال مدريد وأتلانتا في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "سيلعب دون هازارد".

كما أبرزت الصحيفة استدعاء بيدري، لاعب برشلونة الشاب، إلى قائمة منتخب إسبانيا، وقالت: "دعوة بيدري لمنتخب إسبانيا من قِبل المدرب لويس إنريكي".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «انطلاقة»، مُضيفة: "برشلونة يسحق هويسكا 4-1 في الدوري الإسباني، ويقلص الفارق إلى 4 نقاط مع أتلتيكو مدريد المتصدر".

وعن مباراة ريال مدريد وأتالانتا في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت الصحيفة: "ريال مدريد لحسم التأهل وهازارد إصابة جديدة".

كما اهتمت الصحيفة بدعوة لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، للشاب بيدري، لاعب برشلونة، وقالت: "لويس إنريكي يراهن على بيدري".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على فوز ليفربول الصعب أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، وإصابة الحارس البرتغالي باترسيو، وكتبت: "إصابة في الرأس تسقط الحارس باتريسيو".

كما اهتمت الصحيفة بمستقبل الهولندي دوني فان دي بيك في مانشستر يونايتد، وكتبت: "النجم الهولندي يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد".