رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة فيتا كلوب

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 11:40 ص
ترتيب مجموعة الأهلي
ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
ريهام أسامة
طباعة

يقدم لكم موقع "الكابتن"، ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة فيتا كلوب، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بالمسابقة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لموجهة نظيره فيتا كلوب الكونغولي، على استاد "الشهداء"، في تمام الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

ومن المقرر أن يُدير اللقاء، طاقم تحكيم من بوتسوانا، بقيادة الحكم الدولي جوشوا بوندو.

 

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

1- سيمبا التنزاني برصيد 7 نقاط

2- فيتا كلوب الكونغولي برصيد 4 نقاط

3- الأهلي المصري برصيد 4 نقاط

4- المريخ السوداني برصيد 1 نقطة

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بينهما على استاد "القاهرة الدولي"، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بينهما بنتيجة 2-2.


فرص تأهل الأهلي من دور المجموعات

ورغم وجود الأهلي في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، إلا أن فرص تأهل المارد الأحمر لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لا تزال كبيرة.

 

وسيكون الأهلي مُطالبًا بتحقيق الفوز في الكونغو على فيتا كلوب، حتى يقطع شوطا كبيرا نحو التأهل، وفي حال الفوز سيرتفع رصيده إلى 7 نقاط، ويتوقف رصيد فيتا كلوب عند 4 نقاط مع اعتبار انتصار سيمبا على المريخ في تنزانيا ليتصدر المجوعة برصيد 10 نقاط.

 

ولكن في حال تعادل الأهلي، سيستمر في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويتفوق فيتا كلوب بفارق الأهداف، ومن ثم سيكون الأهلي مُطالبًا بالفوز فقط على المريخ في السوداني، في حين سيستقبل سيميا نظيره فيتا كلوب في تنزانيا.

 

في حال فوز الأهلي على المريخ وتعادله مع فيتا سيصل إلى 8 نقاط، وسيضمن بشكل كبير تأهله إذا انتصر سيمبا على فيتا في الجولة الخامسة.

 

في حين ستكون هناك فرصة واحدة فقط للأهلي لانتزاع الصدارة من سيمبا التنزاني، في حال انتصاره في جميع الجولات الثلاثة المقبلة بغض النظر عنه نتائج سيمبا.

 

يذكر أن الأهلي قد توّج بلقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، 2019-2020، على حساب غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-1، في نهائي القرن الحقيقي الأول بين الفريقين في تاريخ المسابقة القارية، على استاد القاهرة الدولي يوم 27 نوفمبر الماضي.


ads
ads