رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى مباراته الأولى مع كارتيرون.. الزمالك فى مواجهة مصيرية أمام الترجى التونسى بدورى الأبطال

الزملك يسعى للثأر
الزملك يسعى للثأر من الترجي التونسي

تحت شعار لابديل عن الفوز، يخوض الزمالك مواجهة مصرية، عندما يستضيف الترجي التونسي، في التاسعة مساء اليوم، باستاد القاهرة في الجولة الرابعة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا .

الترجي يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، يليه مولودية الجزائر، برصيد خمس نقاط، مقابل نقطتين للزمالك، ونقطة واحدة لتونجيث السنغالي الذي يحل ضيفا على المولودية في نفس التوقيت، لذلك أى نتيجة غير الفوز بالنسبة للزمالك وإن كانت لن تعني خروجه رسميا من البطولة الا أنها ستؤثر بشكل كبير على حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي، عكس الفوز الذي يرفع رصيده الى خمس نقاط ويصبح فوزه على المولودية في الجزائر، وتونجيث بالقاهرة كافيا لتأهله دون انتظار نتائج الفرق الأخري.

وستكون مباراة الليلة هى الأولى للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك في فترة ولايته الثانية، حيث يسعى لتحقيق بداية جيدة، تمنحه ثقة الجماهير التي تنتظر منه قيادة الفريق لحصد البطولات مثلما قاده للفوز بالسوبر الإفريقي والمحلي في فبراير 2020.

ومن حسن حظ المدرب الفرنسي، أن الفريق استعاد مستواه وظهر بشكل جيد أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري، وفاز بهدفين نظيفين. وبعد مباراة الليلة ستكون أمام كارتيرون فرصة لتجهيز كل اللاعبين أثناء فترة توقف الدوري لارتباط المنتخب الوطني بمباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات الأمم الإفريقية 2021 .

السؤال الذي يطرح نفسه، هل يسير كارتيرون على نهج البرتغالي باتشيكو المدير الفني السابق في اللعب دون رأس حربة صريح أم يمنح الفرصة لأسامة فيصل أو حميد أحداد لقيادة الخط الهجومي؟ وعدا ذلك قد يقوم الفرنسي بإعادة محمد أبوجبل لحراسة المرمى ولاخلاف على وجود أحمد عيد ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وعبدالله جمعة في الدفاع وفرجاني ساسي وطارق حامد محوري ارتكاز في الوسط وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي في الخط الأمامي وفي حالة اللعب بدون رأس حربة سيتواجد إمام عاشور كلاعب ثالث في الوسط.

وسيدير المباراة، الحكم جان جاك ندالا نجامبو من الكونغو الديمقراطية ويساعده مواطنه أوليفر كابين سفارى والأوغندي ديك أوكيلو ومعهم الرواندي لويس هاكيزمانا حكما رابعا.