رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الخطيب ورونالدو أبرزهم».. نجوم سُرقت منازلهم قبل ديماريا وماركينيوس.. عاجل

الكابتن

انفجرت الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي غضبًا في الساعات القليلة الماضية بسبب تعرض منزلى الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبرازيلي ماركينيوس لاعبا باريس سان جيرمان الفرنسي، لسطو مسلح من إحدى عصابات العاصمة باريس سان جيرمان، أثناء تواجد اللاعبين في الملعب خلال مواجهة فريقهم ضد نانت ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

وكشفت التقارير الصحفية أنه تم استبدال دي ماريا خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي انتهى بهزيمه ناديه بهدفين مقابل هدف، بعدما تم إبلاغ ماوريسيو بوكيتينو بالواقعة، ليسمح له بمغادرة المباراة للإطمئنان على عائلته.

 

وأكدت التقارير أن عائلة دي ماريا كانت متواجدة داخل المنزل أثناء السطو المسلح إلا أنها لم تلتقي وجهاً لوجه بالعصابة، التي نجحت بالفعل في سرقة بعض المقتنيات الخاصة باللاعب في الطابق العلوي من منزله.

 

بينما أكدت "ليكيب" أن والد ماركينيوس تعرض للضرب أثناء قيامه بإطعام كلبه في حديقته من قبل السارقين على وجهه وصدره وضلوعه، لإرغامه على إخبارهم بأماكن الأشياء الثمينة في البيت، وبالفعل تم سرقة عدة أشياء من منزل عائلة ماركينيوس و2000 يورو نقدًا، على الرغم أن البيان الذي أصدره ماركينيوس عبر حساباته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي نفى ذلك مؤكدًا أن جميع أفراد عائلته بخير.

وتُعد هذه السرقة ليست الأولى من نوعها التي تحدث للاعبي كرة القدم، لذلك حرص "الكابتن" على تقديم بعض تفاصيل السرقات التي تعرض لها بعض اللاعبين، وجاءت كالأتي:

1_ محمود الخطيب

لم ينج رئيس النادي الأهلي من فخ تعرض منازل نجوم كرة القدم للسرقات حيث تعرض منزل الخطيب بمنطقة السادس من أكتوبر للسرقة خلال تواجد نجم الأهلي السابق رفقة عائلته في إحدى المدن الساحلية في الصيف الماضي، ليتفاجىء بسرقة مقتنيات ومشغولات من منزله وتم تحرير محضرًا للسرقة.

2_ كرستيانو رونالدو


في 8 أكتوبر 2020 تعرض قصر كرستيانو رونالدو المتواجد بجزيرة ماديرا البرتغالية، والذي وصل ثمنه 7 ملايين جنيه إسترليني، للسرقة، وقت مشاركة النجم البرتغالي رفقه منتخب بلاده في مباراة ودية أمام المنتخب الإسباني، وغياب صديقته جورجينا رودريجيز والتي كانت تشارك في اليوم العالمي للموضة في العاصمة الفرنسية باريس.

ومن ضمن المتعلقات التي سُرقت من المنزل قميص يوفنتوس الذي يحمل اسم النجم البرتغالي وتوقيعًا شخصيًا منه، وكذلك بعض المقتنيات رخيصة الثمن. 

3_ هاري كين

تعرضت سيارة النجم الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام الإنجليزي والبالغ سعرها 100 ألف جنيه إسترليني، للسرقة من أمام منزله في وضح النهار في شينجفورد شرق لندن.

وأكد هاري كين في التحقيقات أنه يشعر باستهداف من قبل عصابة تخصصت في سرقة لاعبو كرة القدم، باعتباره ثالث لاعب في توتنهام يتعرض للسرقة خلال أشهر قليلة بعد ديلي ألي وفيرتونجن اللذين تعرضا للهجوم من قبل مسلحين.

4_ ماوريسيو إيكاردي

تعرض منزل ماوريسيو إيكاردي لاعب باريس سان جيرمان  الفرنسي للسرقة في فبراير الماضي، بمنطقة نويي سور سين بالعاصمة الفرنسية باريس ، ونجحت العصابة في الحصول على مجموعة من المجوهرات والساعات والملابس الفخمة وقد بلغت قيمتها 400 ألف دولار، وذلك خلال وجوده في مباراة فريقه ضد لوريان بالدوري المحلي وهي الأولى التي يتعرض فيها للخسارة مع مدربه الجديد ماوريسيو بوكيتينو.

5_فرانك لامبارد

أبرز السرقات خلال الفترة الماضية كانت متعلقة بكل من منزل مدرب تشيلسي السابق، فرانك لامبارد، وأكدت صحيفة ذا صن البريطانية أن تم سرقة مجوهرات ومقتنيات من منزله بقيمة 60 ألف جنيه إسترليني، دون وجود أي خطورة على حياته هو وزوجته.