رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم تغيير الإدارة الفنية.. 3 أسباب ترجح كفة الزمالك للفوز على الترجى غدًا

الزمالك والترجى
الزمالك والترجى

يلتقي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك نظيره الترجي التونسي في اللقاء الذي من المقرر أن يجمع الفريقين، غدا الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

يدخل الزمالك هذه المباراة رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" للإبقاء على حظوظه في التأهل للدور المقبل بعدما تلقي الهزيمة الأولى له أمام الترجي في المباراة الماضية مع تحقيق تعادلين في الجولتين الأولى والثانية، وضعته في المركز الثالث برصبد نقطتين، خلف مولودية الجزائر (الوصيف) بـ5 نقاط، وكذلك الترجي (المتصدر) بـ7 نقاط.

وجاءت قائمة الزمالك لهذه المباراة كالتالي:

في حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم “جنش” ومحمد أبوجبل

في خط الدفاع : محمود علاء ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي “الونش” وأحمد عيد وعبدالله جمعة ومحمد عبدالشافي .

في خط الوسط : فرجاني ساسي وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” ويوسف “أوباما” ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” وأشرف بن شرقي .

في خط الهجوم : حميد أحداد وأسامة فيصل وحسام أشرف

وكان قد طرأ على نادي الزمالك تغيير في الإدارة الفنية بعد إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو، وتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون الذي يعلم فريقه جيدا خلفا له.

ويرصد لكم "الكابتن" 3 أسباب ترجح كفة الزمالك للتفوق على الترجي غدا:-

1- تفوق كاسح لكارتيرون في مواجهاته أمام الترجي

يعد باتريس كارتيرون أحد أبرز المدربين الذين تفوقوا تاريخيا على الترجي، حيث واجه الفريق التونسي في 8 مباريات مع 3 فرق هى الأهلي والزمالك والرجاء المغربي، نجح في تحقيق الفوز في 6 مباريات، وخسر مباراتين.

 حيث واجه "باب سويقة" مع المارد الأحمر في 4 مواجهات حقق الفوز في مواجهتين وتعادل في مباراة واحدة، وخسر أخرى.

كما قاد كارتيرون فريق الرجاء البيضاوى المغربى للفوز على الترجى بنتيجة 2 /1 في 29 مارس 2019 ليحصد لقب السوبر الإفريقي حينها.

ومع الزمالك، قاد كارتيرون ثلاث مواجهات أمام الترجى التونسى كانت المباراة الأولى في 14 فبراير 2020 بالسوبر الإفريقي وحقق الفارس الأبيض الفوز بنتيجة 3 /1 في الدوحة واقتنص اللقب، ثم أطاح الزمالك بالفريق التونسى من ربع نهائي دورى الأبطال بعدما حقق الفوز عليه في القاهرة بنتيجة 3 /1 وخسر في رادس بهدف دون رد.

2_ تواجد القوام الأساسي الذي يفضله كارتيرون

يُعد حفاظ نادي الزمالك على قوام الفريق أحد أبرز الإنجازات التي حققتها الإدارة الحالية بعد حل المجلس السابق، حيث نجح باتريس كارتيرون في تحقيق الفوز على الترجي في العام الماضي في مباراتين وتلقى هزيمة، الأولى توج بها بطلا للسوبر الإفريقي في قطر، والثانية فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يخسر في الإياب على ملعب رادس بهدف دون رد، ليعبر عبر بوابة الترجي إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا بمجموع المباريتين 3-2.

وتبدو ملامح تشكيل الزمالك في المباراة المقبلة أمام الترجي واضحة باستثناء البديل الهجومي لمصطفى محمد والذي انضم إلى جالطة سراي التركي على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف العام.

فوجود القوام الأساسي للفريق يمنح كارتيرون فرصة ذهبية لتكرار الإنجاز ويمنحه قدرة على الانخراط سريعًا في المنظومة البيضاء وفي وقت قصير.

3_عامل الأرض

ويحتضن استاد القاهرة الدولي هذه المباراة المرتقبة، غدًا الثلاثاء، في التاسعة مساءً، حيث نجح الزمالك في حصد أغلب بطولاته التاريخية على هذا الملعب الرائع، فضلًا عن فوزه على الترجي في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال على الترجي في العام الماضي على نفس الملعب، وهو ما يرجح كفة الزمالك بسبب عامل الأرض ووجوده ضمن بعض الجماهير البيضاء القليلة التي ستتواجد داخل الملعب، والتي رغم قلتها إلا أنها ستشكل دافعا للاعبين لتحقيق الفوز.