رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يخوض مرانه الأخير على ملعب الشهداء بالكونغو استعدادًا لمواجهة فيتا كلوب

مران الأهلي في الكونغو
مران الأهلي في الكونغو

يحرص حمدي شعبان، السفير المصري بالكونغو، على التواجد بشكل يومي في مقر إقامة بعثة الأهلي؛ من أجل دعم الفريق ومؤازرته قبل مباراة فيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها الساعة الثالثة عصر غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

 

ويحرص السفير المصري بالكونغو على متابعة مران الأهلي؛ للشد من أزر اللاعبين ودعمهم، وتسهيل الإجراءات وتذليل أي عقبة قد تواجه البعثة خلال تواجدها في الكونغو.

 

وكان السفير حمدي شعبان قد تواجد في مران الأهلي أمس على ملعب الشهداء، ثم رافق البعثة إلى فندق الإقامة بعد انتهاء التدريب، في إطار حرصه على دعم الفريق قبل مواجهة  فيتا كلوب.

 

ويخوض الأهلي مرانه الرئيسي في الثالثة عصر اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، الثانية بتوقيت الكونغو، على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا؛ استعداداً لمواجهة فيتا كلوب في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن ثلاثي الفريق طاهر محمد طاهر، وعمرو السولية، ومحمد هاني جاهزون لمواجهة فيتا كلوب وسيشاركون في مران الأهلي اليوم بالكونغو.

 

وكان طاهر محمد طاهر قد عانى من التواء بسيط في الكاحل، فيما عانى عمرو السولية من إجهاد، بينما تعرض محمد هاني لكدمة أسفل الحاجب في مران أمس، استدعت بعض الغرز التجميلية.

 

وقال أبوعبلة إن الثنائي؛ طاهر والسولية، خاضا برنامجا تأهيليا خلال الفترة الماضية وجاهزان طبيا لمواجهة فيتا كلوب غدا، وسينتظمان في مران اليوم.

 

وأكد رئيس الجهاز الطبي للأهلي أن محمد هاني سيشارك هو الآخر في مران اليوم بشكل طبيعي، ولن تؤثر الغرز التجميلية التي خضع لها أمس على تواجده في مران اليوم أو مشاركته في مباراة الغد، وفقا لرؤية الجهاز الفني.

 

كما تحرص بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا، خلال تواجدها في الكونغو حاليًا.

 

ويقوم عامل مُتخصص من البعثة بتطبيق إجراءات التعقيم بشكل مُستمر على مدار اليوم، ومن بينها تعقيم غرف اللاعبين والقاعة التي تم تخصيصها لتناول الوجبات، وقاعة المحاضرات، بالإضافة إلى تعقيم ملعب التدريب، وجميع أدوات وأجهزة التمرين، في إطار حرص بعثة الفريق على تطبيق جميع إجراءات السلامة للحفاظ على الجميع.

 

كذلك أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، جاهزية الفريق لخوض مباراة فيتا كلوب غدا الثلاثاء، على ملعب الشهداء في العاصمة الكونغولية كينشاسا، ضمن الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أن هناك حالة من التركيز والجدية في بعثة الفريق؛ من أجل تحقيق الفوز.

 

وشدد مدير الكرة على أن الأهلي سافر إلى الكونغو رافعا شعارا واحدا؛ هو «الفوز فقط»، مؤكدا ثقته الكاملة في خبرات لاعبيه، وقدرتهم على التعامل مع مثل هذه المباريات، والمواقف الصعبة.

 

وتابع: لدينا ثقة كاملة في لاعبينا ونرغب في العودة للقاهرة بنقاط المباراة الثلاثة؛ من أجل استكمال رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقي.

 

وأشار عبدالحفيظ إلى أن الأمور مُستقرة في بعثة الأهلي، والكل يجتهد ويبذل أقصى ما لديه؛ من أجل تحقيق الفوز على فيتا كلوب الكونغولي على أرضه، والعودة إلى القاهرة بنقاط المباراة الثلاث.

 

ومن المقرر أن تُقام مباراة الأهلي ضد فيتا كلوب، على ملعب "الشهداء"، في تمام الثالثة عصر غدٍ الثلاثاء، في العاصمة الكونغولية كينشاسا، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.