رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجاز رونالدو وصراع برشلونة على لقب الليجا وغضب مورينيو.. حديث الصحف العالمية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على إمكانية إمكانية عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد، وإدارة برشلونة الجديدة برئاسة خوان لابورتا، ومباراة برشلونة أمام هويسكا، بجانب احتجاج البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام، على التحكيم بعد الهزيمة أمام أرسنال.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «اتبع الخطة»، مُضيفة: "عودة كريستيانو رونالدو لا تغيّر أولويات ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية".

وعن فوز إشبيلية بديربي الأندلس أمام جاره ريال بيتيس، كتبت الصحيفة: "إشبيلية يحافظ على حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا أمام ريال بيتيس".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «كريستيانو رونالدو المجهول»، مُضيفة: "شكوك حول إمكانية عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد".

وعن مباراة برشلونة وهويسكا في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "مواجهة جديدة لمطاردة المتصدر".

وعن مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "جواو فيليكس يستهدف اللعب كأساسي أمام تشيلسي".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «الصراع من أجل لقب الدوري»، مُضيفة: "برشلونة يواجه هويسكا في الدوري الإسباني، للاقتراب من التتويج بلقب الليجا وتحقيق الأرقام القياسية".

كما تحدثت الصحيفة عن إدارة خوان لابورتا الجديدة في برشلونة، وكتبت: "إدوارد رومو سيكون نائب الرئيس المكلف بالشئون الاقتصادية".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «في اتجاه لقب الليجا»، مُضيفة: "برشلونة يواجه هويسكا في الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "ليونيل ميسي يُعادل رقم تشافي كأكثر لاعب خاض لقاءات بقميص برشلونة".

كما اهتمت الصحيفة بآخر مستجدات خوان لابورتا، رئيس برشلونة الجديد، الذي سيتسلم مهامه خلال هذا الأسبوع، وكتبت: "لابورتا يحصل على التأييد".

 


 

• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على فوز أرسنال بديربي لندن على جاره توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكتبت: "مورينيو ينتقد مايكل أوليفر لمنحه ضربة جزاء لاكازيت".

كما اهتمت الصحيفة بفوز مانشستر يونايتد على وست هام يونايتد 1-0 وتعزيز مركزه الثاني، وكتبت: "سولشاير يفتح باب التأهل لمنافسات أوروبا".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على هزيمة ميلان أمام نابولي بهدف نظيف، واستفادة إنتر ميلان "المتصدر" من توسيع الفارق إلى 9 نقاط.

وكتبت الصحيفة الوردية: "نابولي هزم ميلان وإنتر ميلان يواصل الهروب زائد 9".

كما تحدثت الصحيفة عن فوز يوفنتوس أمام  كالياري 3-1 بهاتريك للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تجاوز الملك البرازيلي بيليه، وكتبت: "1-2-3 تصفيق بيليه".