رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يسحق مستقبل المرسى التونسى برباعية فى كأس الكئوس الإفريقية 1985

محمود الخطيب
محمود الخطيب

يوم 15 مارس 1985 حقق الأهلي فوزا كبيرا على فريق مستقبل المرسي التونسي بأربعة أهداف نظيفة في مباراة العودة بدور ال32 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم المغربي عبدالعال ناصري ليصعد الأهلي لدور الـ16 بعد تفوقه في مجموعة مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 5- صفر.

في بداية الشوط الأول انفرد بن عزيز مهاجم مستقبل المرسي بمرمي أحمد شوبير الذي تألق في إنقاذ مرماه وعبر بقية الشوط الأول شن الأهلي عدة هجمات دون أن تهتز الشباك التونسية.

في الشوط الثاني دفع محمود السايس المدير الفني للأهلي بمحمود الخطيب بدلا من سمير فوزى وقدم الأهلي عرضا رائعا وبدأ مهرجان الأهداف عندما مرر محمد عامر كرة عرضية مرت من الجميع بمن فيهم الحارس التونسي ووجدت أسامة عرابي الذي سددها برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

الهدف الثاني كان عالميا حيث تهيأت كرة عرضية لمحمد عامر داخل منطقة الجزاء وظهره للمرمى فأحسن استقبالها ولعبها ساقطة من فوق الحارس ليبعدها مدافع ويكملها زميله خارج منطقة الجزاء حيث يقف الخطيب الذي سددها على الطاير بيسراه قذيفة هائلة سكنت الزاوية اليسرى العليا.

وبعد تمريرات بين الخطيب وزكريا ناصف وعلاء ميهوب انتهت عند علاء ميهوب الذي دخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد الكرة من زاوية صعبة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث.

الهدف الرابع سجله حمدي أبوراضي عندما هيأ له الخطيب الكرة خارج منطقة الجزاء فسددها قوية سكنت الزاوية اليمنى للحارس التونسي.

مثل الأهلي: أحمد شوبير وحمدي أبوراضي ومحمود صالح ومحمد حشيش وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومجدي عبدالغني ومحمد عامر وأسامة عرابي وسمير فوزي "محمود الخطيب" وزكريا ناصف.