رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميلان يبتعد خطوة من الدوري الإيطالي بعد الهزيمة أمام نابولي

الكابتن

تلقى فريق إي سي ميلان الخسارة على ملعبه "سان سيرو" أمام نابولي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو".

سجل هدف المباراة الوحيد ماتو بوليتانو لصالح نابولي في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 49 من عمر المباراة.

واستكمل ميلان الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه الكرواتي أنتي ريبيتش في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

بهذه النتيجة توقف رصيد ميلان عند 56 نقطة في المركز الثاني خلف إنتر ميلان المتصدر برصيد 65 نقطة وبفارق 9 نقاط كاملة وكل فريق خاض 27 مباراة.

أما فريق نابولي فقد ارتفع رصيده عند 50 نقطة في المركز الخامس وله مباراة مؤجلة مع يوفنتوس.

الشوط الأول 

شهدت الدقيقة 34 تسديدة أرضية قوية عن طريق رافائيل لياو مهاجم ميلان من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ديفيد أوسبينا بثبات وسيطر على الكرة.

في الدقيقة 35 تسديدة يسارية قوية عن طريق هاكان تشالهان أوجلو لاعب ميلان من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد للغاية أعلى العارضة العلوية لمرمى نابولي ودون خطورة على الحارس ديفيد أوسبينا.

في الدقيقة 41 ركلة حرة مباشرة لنابولي على يسار منطقة جزاء ميلان، نفذت بتمريرة عرضية إلى داخل المنطقة ابعدها رافائيل لياو إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 42 ركلة ركنية أولى لنابولي على يسار مرمى ميلان، نفذها فابيان رويز بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام المرمى إلى مناطق وسط الملعب.


الشوط الثاني

في الدقيقة 48 ركلة ركنية لميلان على يمين مرمى نابولي، نفذها هاكان تشالهان أوجلو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل غير متقن إلى حدود المنطقة حيث وجدت متابعة من سامو كاستييخو بتسديدة مباشرة ضعيفة وصلت سهلة للحارس ديفيد أوسبينا.

في الدقيقة 49 تقدم نابولي عن طريق بوليتانو بعد هجمة سريعة من لاعبي نابولي بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها بيوتر زيلينسكي بتمريرة بينية رائعة لزميله ماتيو بوليتانو المنطلق داخل منطقة جزاء ميلان والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

في الدقيقة 56 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لميلان عن طريق هاكان تشالهان أوجلو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 59 تسديدة قوية عن طريق فابيان رويز لاعب نابولي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما ببراعة وأنقذ مرماه من محاولة خطيرة.

في الدقيقة 69 بطاقة صفراء من نصيب جيوفاني دي لورينزو لاعب نابولي نتيجة تدخل عنيف على قدم ثيو هيرنانديز لاعب ميلان.

في الدقيقة 70 ركلة حرة مباشرة لميلان على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء نابولي، نفذها ساندرو تونالي بعرضية قوية إلى داخل المنطقة استقبلها أنتي ريبيتش برأسية مباغتة كادت تسكن الشباك لولا براعة الحارس ديفيد أوسبينا في التصدي وإبعاد الكرة.

في الدقيقة 83 تسديدة قوية عن طريق ثيو هيرنانديز لاعب ميلان من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء نابولي مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة حقيقية على الحارس ديفيد أوسبينا.

في الدقيقة 86 ركلة ركنية لميلان على يمين مرمى نابولي، نفذها ساندرو تونالي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة شديدة بعد رعونة واضحة في التعامل مع الكرة أمام المرمى.

في الدقيقة 92 بطاقة حمراء أشهرها حكم المباراة في وجه أنتي ريبيتش لاعب ميلان نتيجة تفوه بكلمات غير لائقة.