رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 صعوبات تواجه الأهلي أمام فيتا كلوب في الكونغو

الكابتن

 مباراة مصيرية تنتظر النادي الأهلي في الكونجو بمواجهة فيتا كلوب يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري ابطال إفريقيا.

ويدخل النادي الأهلي هذه المباراة رافعًا شعار لا بديل عن الفوز بعدما تأزم موقفه في المجموعة بهزيمة في الجولة الثانية أمام سيمبا التنزاني وتعادله على ارضه أمام فيتا كلوب في الجولة الثالثة، وضعته في المركز الثالث في جدول ترتيب هذه المجموعة.

ويتصدر سيمبا التنزاني هذه المجموعة برصيد 7 نقاط، ويأتي فيتا كلوب ثانيًا برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بينما يأتي المريخ السوداني أخيرًا بنقطة وحيدة.

ويرصد لكم «الكابتن» 3 صعوبات تواجه الأهلي في مباراة فيتا كلوب:

1_ درجة الحرارة المرتفعة وأرضية الملعب

تنطلق مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونجولي يوم الثلاثاء المقبل في تمام الثالثة عصرًا وفي درجة حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية،

وخلال تصريحات هاتفية لبرنامج "بي أون تايم" المذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس"، قال سفير مصر في الكونجو: "درجة الحرارة في الكونغو مرتفع للغاية، تلك الفترة هلي أكثر فترة ارتفاعا في درجة الحرارة بالكونغو".

وتابع: "درجة الحرارة تتراوح بين 32 إلى 35 درجة، لكن الطقس متقلب ونتمنى يوم المباراة أن يصبح الجو معتدلا".

وأكد شعبان أن في حالة السماح بحضور جماهير في اللقاء، لن تزيد أعداد الجماهير الكونجولية عن 3 الاف متفرج فقط".

ويحتضن ملعب الشهداء هذه المواجهة المرتقبة، حيث تُلعب المباراة على النجيل الصناعي، وهو ما قد يؤثر على أداء لاعبو الأهلي لإعتماد معظم الملاعب المصرية على النجيل الطبيعي.

2_ أزمة الجبهة اليسرى

عانى النادي الأهلي من أزمة كبيرة في مركز الظهير الأيسر خاصة بعد إصابة الدولي التونسي علي معلول في كأس العالم للأندية والتي تجددت عليه قبل أيام قليلة من مواجهة فيتا كلوب، فضلًا عن إصابة محمود وحيد بمباراة فيتا كلوب الذهاب وكذلك أيمن أشرف.

وعلى الرغم أن قائمة الأهلي التي وصلت الكونجو لخوض اللقاء ضمت أيمن أشرف ضمن عناصر الفريق، إلا أنه عائد من الإصابة منذ أيام وغياب محمود وحيد، قد يسبب ازمة في المباراة للأهلي في هذا المركز.

يذكر أن النادي الأهلي خاض مواجهة الإسماعيلي بأحمد رمضان بيكهام كظهير أيسر لسد العجز في هذا المركز، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

3_ ندرة الحلول الهجومية للأهلي بعد إيقاف كهربا

يعاني النادي الأهلي من غياب بعض العناصر الهجومية المؤثرة في الفريق عن مستواهم في الفترة الأخيرة وعلى رأسهم حسين الشحات الجناح الأيمن، وكذلك جونيور أجايي ومحمد مجدي أفشة اللذي غاب التوفيق عنهم في تسجيل الأهداف في المباريتين الأخيرتين امام الإسماعيلي وكذلك فيتا كلوب، بالإضافة إلى غياب التوفيق عن والتر بواليا مهاجم الأهلي، وعودة طاهر محمد طاهر من الإصابة.

فغياب التهديف عن العناصر الأساسية في هجوم النادي الأهلي، قد يؤثر بشكل كبير على اقتناص الفرص القليلة التي ستتاح للمارد الأحمر على أرضية ملعب الشهداء الثلاثاء المُقبل.