رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلي يهزم الجيش الرواندي في ملعبه بهدفي متعب وسليمان عام 2015

الأحد 14/مارس/2021 - 02:40 م
وليد سليمان
وليد سليمان
أشرف اسماعيل
طباعة

في الرابع عشر من مارس عام 2015 بدأ الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا بمواجهة فريق الجيش الرواندي في مباراة الذهاب بدور ال32 التي أقيمت باستاد أماهورو في مدينة كيجالي وأدارها الحكم الزامبي جان سيكازوى وإنتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما عماد متعب ووليد سليمان .

الفوز كان  الأول للأهلي خارج ملعبه في تاريخ مواجهاته مع الأندية الرواندية في البطولات الإفريقية كما كان الفوز الثالث للأهلي في مبارياته مع أندية رواندا مقابل التعادل في مباراة والخسارة في مثلها.

 

سجل عماد متعب الهدف الأول في الدقيقة 65 بعد تمريرة سحرية من  محمود تريزيجيه وأضاف البديل وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 84.

الإسباني جاريدو المدير الفني للأهلي فضل إراحة وليد سليمان ومحمود تريزيجيه  والإبقاء عليهما في مقاعد البدلاء وأعتمد على رأسي حربة منذ البداية هما النيجيري بيتر إيبيمبوي وعماد متعب

ولم يشهد الشوط الأول أي هجمات خطرة على المرميين ونجح لاعبو الأهلي بفضل خبراتهم في السيطرة على وسط الملعب خاصة أن الفريق الرواندي قدم بداية جيدة في اللقاء.

جاءت تغييرات جاريدو الهجومية بإشراك تريزيجيه ووليد سليمان لتكون نقطة تحول في سير المباراة بعد أن أشعل اللاعبان الملعب بتحركاتهما السريعة وصنع تريزيجيه هدفا لمتعب  ثم سجل وليد سليمان هدف تأكيد الفوز .

مثل الأهلي : شريف إكرامي وباسم علي وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد وعبد الله السعيد "صلاح الدين سعيد ق 87"

وحسام غالي وحسام عاشور ومؤمن زكريا " محمود تريزيجيه ق 63 " و بيتر إيبيمبوي "وليد سليمان ق 46 " وعماد متعب .

 

ads
ads