رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أغلى من الياقوت».. ماذا قدم علي معلول مع الأهلي في 5 مواسم؟

الكابتن

سافر على معلول، ظهير أيسر الأهلى، إلى تونس لاستكمال فترة التأهيل فى بلاده تحت إشراف طبيب منتخب نسور قرطاج، على هامش معسكر منتخب بلاده خلال شهر مارس الجاري.

 

وتعرض علي معلول لإصابة تمزق في العضلة الخلفية خلال اللقاء الذي جمع الأهلي بنظيره بايرن ميونخ الألماني في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية مما أدى إلى خروج الدولي التونسي من المباراة ودخول ياسر إبراهيم بديلًا له.

 

 

 

ويعاني النادي الاهلي منذ غياب علي معلول على مستوى الجبهة اليسري حيث يشارك محمود وحيد كظهير أيسر والذي لم ينجح في صناعة أو تسجيل أي هدف خلال 4 لقاءات التي خاضها مع الفريق كبديلًا للدولي التونسي.

 

لعب علي معلول طوال مسرته الكروية لناديين فقط، هما الصفاقسي التونسي والأهلي المصري، وشارك طوال مشواره في 336 مباراة، سجل 61 هدفا، وصنع 86 لزملائه في الفريقين، وتلقى 42 بطاقة صفراء، وتعرض للطرد مرة واحدة فقط طوال مسيرته بقميص الصفاقسي.

 

وحرص «الكابتن» على تقديم أرقام علي معلول خلال 5 مواسم قضاها بالقميص الأحمر والتي بدأت يوليو 2016 قادمًا من الصفاقسي التونسي، وجاءت كالاتي: -

 

شارك علي معلول بقميص النادي الأهلي خلال المواسم الـ5 التي قضاهم في مصر في 148 مباراة، سجل 24 هدفا، وصنع 43 هدفًا لزملائه في الفريق.

 

وخلال المواسم الخمسة التي قضاها معلول مع الأهلي توج بالدوري المصري (4 مرات)، وكأس مصر والسوبر المصري (مرتين)، دوري أبطال إفريقيا (مرة واحدة).