رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أهمها انتخابات كاف.. 4 عوامل تُسهل مهمة الأهلي في التعاقد مع سيرينو.. عاجل

الكابتن


وضعت الأزمات المتعددة لمحمود عبد المنعم كهربا جناح فريق الكرة بالنادي الأهلي، لجنة التعاقدات في موقف مُلح لإبرام صفقة من العيار الثقيل في الانتقالات الصيفية المُقبلة في مركز الجناح الأيسر في ظل ندرة الجودة العالية للاعبي الدوري المصري في هذا المركز، خصوصًا بعد رحيل رمضان صبحي عن الفريق وانتقاله إلى بيراميدز.

ولعل أبرز الأسماء التي تفاوض معها النادي الأهلي بالفعل في الانتقالات الصيفية والشتوية الماضية هو الأورجوياني جاستون سيرينو لاعب ميملودي صن داونز الجنوب إفريقي حاليًا، والذي أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات في النادي الأهلي في وقتًا سابق تعثر المفاوضات معه بسبب مبالغة الفريق الجنوب إفريقي في طلباته المادية للاستغناء عن اللاعب.

ويُعد سيرينو الأقرب لتعويض الغياب الفني لمحمود كهربا مع الفريق منذ تعاقد النادي الأهلي معه قادمًا من ديبورتيفو أفيس البرتغالي، لأسباب عدة والتي جاءت أهمها كالأتي:

1_ تنحي موتسيبي عن رئاسة صن داونز

يبدوأن مهمة لجنة التعاقدات في النادي الأهلي أصبحت أسهل في التعاقد مع سيرينو خاصة بعد تولي باتريس موتسيبي رئيس النادي منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمدة 4 سنوات مقبلة.

وبعد فوز موتسيبي برئاسة كاف سيصبح نجله توليبي موتسيبي رئيسا جديدا لصنداونز وسيترك والده منصبه للتفرغ للاتحاد الافريقي.

وكان موتسيبي الكبير أحد أبرز العوامل التي عطلت مفاوضات الأهلي للتعاقد مع سيرينو بسبب مبالغته في المطالب المالية للاستغناء عن اللاعب والتي اقتربت من التعجيز، حيث يُعد موتسيبي من أكبر أثرياء جنوب إفريقيا.

2_رغبة سيرينو في الانتقال للنادي الاهلي

قد تًصبح رغبة سيرينو في الانتقال للأهلي والتي أعلنها في أكثر من مناسبة خصوصًا بعد تولي بيتسو موسيماني مدربه السابق والاب الروحي للاعب مهمة القيادة الفنية للفريق الأحمر، حيث يرى سيرنيو أن ارتداء القميص الأحمر مكافأة من الله على شقاؤه في الملاعب على اعتبار أن النادي الأهلي هو نادي القرن الإفريقي وأحد أبرز أندية العالم ككل، ودائمًا ما ينافس في الأدوار النهائية بدوري أبطال إفريقيا ويحصد العديد من البطولات كل عام، وهو ما يطمح سيرينو في تحقيقه.

3_ مواصلة تألق اللاعب مع فريقه

يقدم سيرينيو أداءًا رائعًا مع فريقه صن داونز في الموسم الجاري على نفس الخطى بما قدمه خلال الموسم الماضي، حيث شارك اللاعب حتى الأن مع فريقه في 12 مباراة، سجل 3 أهداف فقط، وصنع هدفين لزملاؤه.

بينما شارك سيرينو في الموسم الماضي مع فريقه 41 لقاء، سجل 13 هدف، وصنع 10 أهداف لزملاؤه، على اعتبار أن ما خاضه صن داونز في الموسم الجاري هو الربع الأول من إجمالي ما لعبه في الموسم الماضي سنجد أن أرقام سيرينو في الموسم الجاري تفوقت بنسبة بسيطة جدًا عن تألقه في الموسم الماضي، وهو ما يجعلنا نُجزم ان اللاعب يسير في الاتجاه الذي يجعله يقدمًا موسمًا كبيرًا من ناحية أرقامه في التهديف والصناعة وهو ما سيجعل النادي الأهلي يتمسك بالتعاقد معه أو رفع قيمة المقابل المادي للتعاقد معه.

4_ رغبة موسيماني

يًصر بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على التعاقد مع جاستون سيرينو إيمانًا ودراية منه بإمكانيات اللاعب، وثقة بنفسه في القدرة على توظيفه ضمن القوام الأساسي للنادي الأهلي بما يجعل اللاعب يقدم الإضافة الهجومية للفريق الأحمر في المواسم القادمة، فضلًا عن قدرة اللاعب في المشاركة في الجناحين الأيمن والأيسر وكذلك في مركز صناعة اللعب، وهو ما يفتقده النادي الأهلي في جميع لاعبو الأجنحة والصناع باستثناء النيجيري جونيور أجايي الذي يُجيد اللعب في أكثر من مركز في الخط الهجومي.