رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللعب دون جمهور أول قرارات رئيس «كاف» الجديد

مباريات دوري ابطال
مباريات دوري ابطال افريقيا

قرر المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم فى تشكيله الجديد برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، عدم حضور الجماهير فى جميع مباريات دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية وكذلك مباريات المنتخبات خلال الفترة الحالية.

وجاء هذا القرار كنوع من الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتنافسين فى ظل انتشار فيروس كورونا، خاصة أن بعض الدول الإفريقية ما زالت تسمح بالحضور الجماهيرى كما حدث فى مباراة الأهلى مع سيمبا التنزانى فى دورى الأبطال.

ودعا موتسيبى الرئيس الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى الوحدة من أجل إصلاح منظومة كرة القدم المضطربة في القارة السمراء.

وأعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن تنصيب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، مالك نادي ماميلودي صن داونز، رئيسًا جديدًا لـ"كاف"، لأربع سنوات مقبلة، وذلك خلال اجتماعها أمس بالعاصمة المغربية الرباط.

وجاء تنصيب موتسيبي، بالتزكية، وذلك عقب انسحاب منافسيه من السباق الانتخابي، إلى جانب استبعاد أحمد أحمد، الرئيس السابق لـ"كاف"، بسبب العقوبة المفروضة عليه من جانب لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب اتهامات بالفساد، والتي تم تخفيفها فيما بعد بقرار من محكمة التحكيم الرياضي، إلى الإيقاف سنتين.