رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون يبدأ ولايته الثانية مع الزمالك بمحاولة احتواء 4 أزمات

الزمالك
الزمالك

يواجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحديات كبيرة داخل القلعة البيضاء، من أجل احتواء الأزمات التي لحقت بالفريق خلال الفترة الماضية، من أجل العودة للانتصارات، والحفاظ على صدارة الدوري، وإنقاذ موقف الفريق في البطولة الإفريقية.

ويستعد الزمالك لمواجهة الترجي التونسي يوم 16 مارس الجاري ثم يخرج لمواجهة فريق مولودية الجزائر يوم 3 إبريل وبعدها يواجه فريق تونجيت السنغالي بالقاهرة 10 أبريل المقبل.



موقف الزمالك في إفريقيا

يحتاج كارتيرون إلي معجزة لتخطي عقبة الترجي التونسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لإنقاذ الفريق من الخروج من البطولة، حيث أصبح موقف الزمالك في مجموعته معقدا بعد خسارة أولى في مشوار البطولة أمام الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفوز مولودية الجزائر في السنغال.

غياب الروح عند اللاعبين

شهدت الفترة الماضية وجود عدم استقرار في الزمالك، لعدة أسباب أهمها رحيل المجلس السابق المجمد برئاسة المستشار مرتضى منصور، مما أدي لظهور عدة أزمات إدارية علي رأسهم أزمة المستحقات المتأخرة لدى اللاعبين، وعدم التجديد لبعض اللاعبين التي اقتربت عقودهم من الانتهاء، وخطأ الإدارة في قرار رحيل مصطفى محمد أدي إلي وجود عقم تهديفي في الفريق، كما شهدت المرحلة الماضية، انقساما بين صفوف الفريق، وعدم الانسجام والتفاهم مما أدى إلى غياب الروح. 


مصالحة الجماهير

يحتاج كارتيرون إلي مصالحة الجماهير، بسبب غضبهم الشديد منهم لهروبه في ولايته الأولي للزمالك، قبل حوالي شهر من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي خسره الفارس الأبيض على يد الأهلي في المباراة النهائية، لذلك يجب عليه تحسين مستوى اللاعبين، والعودة للانتصارات، الفوز في الثلاث مباريات القادمة في البطولة الإفريقية، من أجل الحفاظ على مشوار الفريق في البطولة، وتقديم عروض مميزه في الدوري من أجل الحفاظ على صدارة الدوري من أجل مصالحة الجماهير.

العقم التهديفي

يذهب الزمالك إلى المجهول لأول مرة في ظل عقم تهديفي واضح خلال اللقاءات الأخيرة، بعد رحيل مصطفى محمد علي سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم لصفوف جالطة سراي التركي، ويحتاج الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، لتوظيف لاعب يحل أزمة العقم التهديفي.


وحقق الفرنسي باتريس كارتيرون مع نادي الزمالك بطولة السوبر الإفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز بالسوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بجانب وصوله بالفريق إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي.

الجدير بالذكر، أن كارتيرون قاد الزمالك في 31 مباراة في جميع البطولات المحلية والقارية، فاز في 19 مباراة، وخسر في 3 مواجهات، بينما تعادل فى 9 مناسبات، ونجح الفريق في تسجيل 49 هدفًا، وتلقت شباكه 22 هدفا.