رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب وراء رغبة يوفنتوس في الاستغناء عن رونالدو

رونالدو
رونالدو

تلقت جماهير نادي يوفنتوس الإيطالي، أخبارًا صادمة بعدما أشارت التقارير أن النادي يريد بيع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الصيف المقبل.

 

وبعدما أشارت التقارير بقوة إلى اقترابه من السيدة العجوز في 2018، باتت النهاية على مشارفها برحيله نهاية الموسم الحالي.

 

ونقلت "آس" عن صحيفة "توتو سبورت"، أن رئيس نادي يوفنتوس، أندريا أنيللي، سيعقد جلسة مع رونالدو، لبحث رحيله عن النادي قبل انتهاء عقده الحالي المستمر حتى يونيو 2022.

 

بينما كتبت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" أن رونالدو، 36 عاما، قد لا يكون سعيدا مع "السيدة العجوز" حاليا، لكنه يعلم أنه ليس من السهل أن يحصل على نفس راتبه في ناد آخر، لذا فإن الحل قد يكون أن يرحل بنهاية الموسم الجاري.

 

ويقضي رونالدو صاحب الـ 36 عامًا موسمه الثالث مع البيانكونيري منذ انتقاله في صفقة هزت الشارع الرياضي في 2018 قادمًا من ريال مدريد الإسباني بعد 9 سنوات في صفوف المرينجي.

 

3 أسباب وراء رغبة يوفنتوس في الاستغناء عن رونالدو، نستعرضها لكم في التقرير التالي..

 

دوري أبطال أوروبا

 

السبب الأول والأكبر هو تحقيق دوري أبطال أوروبا، الحلم الذي يسعى له الرئيس أندريا أنييلي منذ سنوات.

 

وكان آخر لقب حققه اليوفي في الأبطال يرجع لـ 26 عامًا، في نسخة 1995 ومن حينها لم يعرف التتويج بأغلى البطولات.

 

وتعاقد اليوفي مع رونالدو بقرابة الـ 100 مليون يورو، ليكون هو الأمل في تحقيق اللقب لكنه لم ينجح في ذلك في الثلاثة المواسم الماضية.

 

وخرج اليوفي في الثلاث بطولات الماضية مرتين من دور الـ 16 ومرة من ربع النهائي، لينتهي حلم الأبطال مع رونالدو.

 

مشروع يوفي المستقبلي

 

التقارير الإيطالية أشارت إلى بناء مشروع جديد لفريق اليوفي خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الخروج الأوروبي هذا الموسم.

 

المشروع سيعتمد في أساسه الكلي على 4 لاعبين هم الأمريكي ويستون ماكيني، الهولندي ماتياس دي ليخيت، فيدريكوا كييزا وحارس المرمى تشيزني.

 

ويسعى أنييلي لمواصلة بيرلو عمله في الإدارة الفنية مع بناء فريق شاب جديد وسيستغنى عن العديد من الأسماء الكبيرة على رأسهم رونالدو.

 

راتب رونالدو

 

من أكبر الأزمات أيضًا هي راتب اللاعب، الذي يصل إلى  إلى 31 مليون يورو سنويا، أي ما يعادل ضعف راتب بيرلو المدير الفني 17 مرة.

 

وكانت هناك تلميحات كبيرة من المسؤولين داخل النادي عن عقد رونالدو وأبرزها تصريحات فابيو باراتيتشي المدير الرياضي، حيث قال في تصريحات سابقة "ليس في أولويتنا الآن تجديد عقد رونالدو".