رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير: الموافقة على حضور الجماهير فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى

كأس الاتحاد الإنجليزي
كأس الاتحاد الإنجليزي

اتخذت السلطات البريطانية قرارًا جديدًا بشأن إمكانية تواجد الجماهير في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، في ظل استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن السلطات البريطانية سمحت بحضور الجماهير لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، المقرر إقامته يوم 15 مايو المقبل، وقبل يومين من بدء السماح بحضور 10 آلاف مشجع في عدة تظاهرات رياضية.

 

وأفادت الصحيفة بأن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يحاول الضغط على السلطات البريطانية والجهات المعنية، من أجل منح المباراة النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي فرصة للاستفادة من حضور الجماهير في ملعب "ويمبلي"، رغم أن الموعد متقدم بيومين على موعد بداية اختبار حضور الجماهير للتظاهرات الرياضية، خوفًا من حدوث كارثة صحية وتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات أوليفر دودن، وزير الثقافة البريطانية، حول تجربة عودة الجماهير في عدة منافسات رياضية، قائلًا: "ستكون هذه الأحداث الرياضية التجريبية حاسمة في إيجاد طريقة لإعادة الجماهير والمعجبين بأمان ودون تباعد اجتماعي".

 

وأكد وزير الثقافة البريطانية: "نسترشد بخبراء علميين وطبيين لكننا سنعمل بجد لتحقيق ذلك".

 

وأضاف: "نريد أن يكون الناس قادرين على الاستمتاع بما يحبون مرة أخرى والتأكد من أن إحدى الصناعات النامية لدينا تقف على قدميها من جديد. نرغب في تحقيق خطوة مهمة نحو صيف آمن ومميز نحلم به، وأنا أركز بشكل كامل على تحقيقه".

 

من جانبه، كان بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، قد أعلن عن أن كافة أنواع منع التجمعات ستنتهي يوم 21 يونيو المقبل، ما يسمح بإجراء مباريات أمم أوروبا في إنجلترا بحضور حوالي 90 ألف مشجع على ويمبلي.

 

وأفادت الصحيفة، أن السلطات البريطانية تدرس إمكانية منح استثناء لنهائي كأس رابطة المحترفين بين توتنهام ومانشستر سيتي، المقرر له يوم 25 أبريل المقبل، وتسمح بحضور عدد من الجماهير من الفريقين في "ويمبلي" من عدمه.

 

ويستعد بورنموث لمواجهة نظيره ساوثهامبتون، إيفرتون مع مانشستر سيتي، تشيلسي مع شيفيلد يونايتد، وليستر سيتي مع مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.