رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلي يهزم ماجي ماجي بثلاثية ويسحق بيمبا بخماسية

السبت 13/مارس/2021 - 10:25 ص
حسام حسن
حسام حسن
أشرف اسماعيل
طباعة

خاض الأهلي مباراتين يوم 13 مارس أمام فريقين من تنزانيا في البطولات الإفريقية فاز في الأولى على بيمبا بخمسة أهداف نظيفة في كأس الكؤوس عام 1993 وفاز في الثانية على ماجي ماجي بثلاثة أهداف نظيفة في دوري الأبطال عام 1999.


فوز علي بيمبا بخماسية 

في الثالث عشر من مارس عام 1993 بدأ الأهلي مشواره في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس بمواجهة بيمبا بطل تنزانيا باستاد القاهرة في مباراة الذهاب بدور الـ32، التي أدارها الحكم الجزائري قيس مسعود وانتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف نظيفة سجلها حسام حسن في الدقيقتين 6 و72 ومحمد رمضان وياسر ريان ووليد صلاح الدين في الدقائق 32 و36 و70 من زمن اللقاء.


مثّل الأهلي: أحمد شوبير وإبراهيم حسن وهادي خشبة وتامر حفني ومحمد يوسف وأحمد فهمي وأسامة عرابي ومحمد عبد الجليل وياسر ريان "طارق خليل" ومحمد رمضان وليد صلاح الدين  وحسام حسن .

 

حسام حسن "هاتريك" في مباراة ماجي ماجي

يوم 13 مارس عام 1999 حل الأهلي ضيفا على فريق ماجي ماجي بطل تنزانيا بالعاصمة دار السلام في مباراة الذهاب بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي أدارها الحكم الأوغندي كيتوني سيراجي وإنتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها حسام حسن في الدقائق 25 و52 و86.

مثّل الأهلي: عصام الحضري وإبراهيم سعيد وحسين شكري ومحمد يوسف وإبراهيم حسن وياسر ريان وسيد عبد الحفيظ ويوسف يعقوب "أسامة عرابي" وهشام حنفي "هادي خشبة" وعلي ماهر "علاء إبراهيم" وحسام حسن.

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads