رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

لأول مرة.. الأهلي والزمالك يتخليان عن مدربيهما رغم الصدارة

الجمعة 12/مارس/2021 - 09:27 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

سار مسئولو نادي الزمالك علي درب نظرائهم في الأهلي قبل عدة أشهر، عندما قرر مجلس إدارة الأهلي استقدام بيتسو موسيماني من جنوب أفريقيا للتعاقد معه كمدير فني للفريق الأحمر، قبل ساعات من إحدى مباريات الفريق في الدوري تحت قيادة السويسري رينيه فايلر.

وما أشبه الليلة بالبارحة، بعدما استقدم الزمالك المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون من السعودية لتوقيع عقد معه من أجل قيادة الفريق الأبيض، قبل ساعات من مباراة الفريق أمام سيراميكا كليوباترا، التي قادها البرتغالي جايمي باتشيكو في مشهد يعكس مدي العشوائية لدى متخذي القرار في الناديين.

وبعيدا عن الأسباب التي دفعت الزمالك لهذه الخطوة أو اضطرت الأهلي لاتخاذ نفس الخطوة من قبل، إلا أن مثل هذه الأمور تقلل من احترام المدربين الأجانب للأندية المصرية، خاصة وأنها صدرت عن أكبر ناديين في مصر وأفريقيا، وتفتح المجال أمام المدربين للتعامل بنفس الطريقة كما حدث مع كارتيرون وباتشيكو من قبل.

المثير في الأمر أن كلا الناديين أقدم علي هذه الخطوة، برغم تصدر فريقه لجدول ترتيب الدوري الممتاز، سواء الأهلي عندما كان متصدرا جدول المسابقة في الموسم الماضي وعلي بعد خطوات من حسم اللقب، أو الزمالك المتصدر لجدول الترتيب حاليا وبفارق عن الأهلي.

ورحل باتشيكو بعدما ترك انطباعا جيدا لدي وسائل الإعلام بعدما قال جملته الشهيرة خلال المؤتمر الصحفي :"أنا لا أعلم أي شيء عن رحيلي، أنا متصدر الدوري"، بينما كان رينيه فايلر أكثر عصبية عندما تعرض لنفس السؤال في المؤتمر الصحفي، ورفض الإجابة وغادر المؤتمر الصحفي.


ads
ads