رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأسماء.. 4 متضررين في الزمالك من عودة كارتيرون لقيادة الفريق.. عاجل

الكابتن

أعلن نادي الزمالك بصفة رسمية تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للفريق خلف البرتغالي جايمي باتشيكو، لتكون هذه الولاية الثانية للديك الفرنسي لقيادة راية الفريق الأبيض.

وكانت قد بدأت الولاية الأولى لكارتيرون مع الزمالك في ديسمبر 2019، وأنهاها المدير الفني الفرنسي بفسخ عقده بالتراضي مع نادي الزمالك مع دفع قيمة الشرط الجزائي في سبتمبر 2020، ليلجأ المجلس الأبيض السابق برئاسة مرتضى منصور للتعاقد مع البرتغالي باتشيكو.

خاض باتريس كارتيرون مع الزمالك في ولايته الأولى 31 مباراة في مختلف البطولات التي شارك بها، حقق خلالهم 19 انتصارا، و9 تعادلات، وتلقى 3 خسائر فقط.

نجح هجوم الزمالك تحت قيادة كارتيرون في تسجيل 49 هدفا في 31 مباراة، فيما تلقت شباكه 22 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 17 مباراة.

حقق باتريس كارتيرون خلال مسيرته بالولاية الأولى لقبين مع القلعة البيضاء: كأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، وكأس السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الأهلي، وذلك في فبراير 2020.

كما وصل كارتيرون بالفريق الأبيض للدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بعدما احتل الأبيض وصافة مجموعته، ثم أطاح بالترجي حامل لقب 2019 من دور الثمانية، قبل أن يرحل لقيادة فريق التعاون.

وحرص "الكابتن" على رصد قائمة اللاعبين المتضررين من عودة كارتيرون لقيادة الزمالك وفقًا لمؤشرات ولايته الأولى للفريق:

1_ محمود عبد الرحيم "جنش"

خاض محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى فريق الزمالك 3 مباريات فقط مع باتريس كارتيرون خلال ولايته الأولى بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في وتر إكيليس، حيث أعتمد المدرب الفرنسي بشكل شبه كامل على خدمات محمد أبوجبل في هذا المركز.

في الوقت الحالي وبسبب تراجع مستوى محمد أبوجبل، تمكن محمود جنش من المشاركة في التشكيل الأساسي تحت قيادة المدير الفني جايمي باتشيكو، وهو ما قد يهدده استبدال المدير الفني في حد ذاته.

وعلى الرغم من أن جنش يحتفظ بسجل مميز في الـ3 مباريات التي خاضها مع  كارتيرون في ولايته الأولى بالحفاظ على نظافه شباكه أمام كلا من نادي مصر وطلائع الجيش والإنتاج الحربي، إلا أن أبوجبل أمامه فرصة ذهبية في إثبات أحقيته للمدير الفني الجديد بضرورة إشراكه في المباريات، سواء ساعده على ذلك تعثر جنش في اللقاءات المقبلة أو تفوق أبوجبل عليه في التدريبات.

2_ محمد عبد الغني

قد يواجه محمد عبد الغني الذي شارك بصفة أساسية في لقاء الترجي التونسي في الملعب الأولمبي برادس أزمة في المشاركة في الفترة المقبلة بسبب اعتماد كارتيرون بشكل واضح في ولايته الأولى على ثنائية محمود حمدي الونش ومحمود علاء كقلبي دفاع، وهو ما قد يؤثر على دور محمد عبد الغني مع الفريق في الفترة المقبلة.

3_ عبد الله جمعة

يُعد عبد الله جمعة من أبرز المتضررين في تشكيل الزمالك مع باتريس كارتيرون في ولايته الثانية، بسبب اعتماد المدرب الفرنسي على محمد عبد الشافي في الجبهة اليسرى خلال ولايته الأولى مع الفريق.

وخاض محمد عبد الشافي مع باتريس كارتيرون 18 مباراة خلال الولاية الأولى، نجح خلالها في صناعة هدفين لزملاؤه.

ويصبح موقف عبد الله جمعة معقدًا مع باتريس كارتيرون بعدما اقترب محمد عبد الشافي من التعافي من الإصابة التي لحقت به في مباراة قمة الدوري أمام الأهلي، ويتعقد الأمر أكثر في ظل عودة أحمد فتوح بعد انتهاء إعارته لسموحة، والذي كان ضمن مطالب كارتيرون للانضمام للفريق في الموسم الماضي.

4_ إمام عاشور

بعدما اكتشف جايمي باتشيكو مركزًا جديدًا كلاعب وسط مدافع بمواصفات هجومية لإمام عاشور، قد يكون تغيير المدرب ليس في صالح نجم المنتخب الأولمبي.

حيث يعتمد كارتيرون بشكل أساسي على ثنائي في وسط الملعب وهم طارق حامد وفرجاني ساسي وهو ما قد يعيق مسيرة إمام عاشور الناجحة في الفترة الأخيرة.

وشارك إمام عاشور في الولاية الأولى لكارتيرون في مباريتين فقط أمام كلا من سموحة والإنتاج الحربي.

يذكر أن إمام عاشور شارك في الموسم الجاري تحت قيادة باتشيكو في 15 مباراة، سجل 4 أهداف، وصنع 3 لزملاؤه.